أخبار الآن | الهند – gulfnews

 

أعلن القنصل العام للهند في دبي فيبول يوم الخميس أن القنصلية الهندية في دبي ستبدأ في إصدار جوازات السفر (التي تصدر في حالات الطوارئ) في نفس اليوم.

أعلن فيبول هذا القرار خلال احتفالات Pravasi Bharatiya Divas (يوم الهنود غير المقيمين) في القنصلية.

وقال إنه في نفس اليوم ، لا يمكن الاستفادة من خدمة إصدار جوازات السفر الخاصة بـ tatkal إلا إذا تم تقديم الطلب قبل الظهر في مكتب BLS International ، مزود الخدمة الخارجي للحصول على جوازات السفر والتأشيرات الهندية.

وأضاف “سنقوم بإصدار جواز سفر tatkal في نفس اليوم إذا تم تقديمه قبل الساعة 12 ظهراً. بحلول المساء ، يمكننا إصدار جواز سفر tatkal “.

وفي حديثه إلى وسائل الإعلام في وقت لاحق ، قال إن القنصلية قامت بترتيب مع BLS لتقديم الخدمة الجديدة اعتبارًا من الأحد 12 يناير (كانون الثاني) في مركزها الرئيسي في مركز الخليج. ستكون جوازات السفر جاهزة للتحصيل بحلول الساعة 6.30 مساءً.

بموجب مخطط tatkal ، يمكن الحصول على جوازات سفر بقيمة 855 درهماً مقابل 36 صفحة و 950 درهماً إماراتياً لمدة 60 صفحة.

من المتوقع أن يستفيد من المبادرة من أولئك الذين يحتاجون إلى إصدار جوازات سفر طارئ ، بما في ذلك أولئك الذين يهرعون من المطارات بعد أن أدركوا أن جواز سفرهم قد انتهى أو لم يكن لديهم صلاحية كافية لسفرهم ، وفقًا لقنصل الجوازات بريم تشاند.

وقال فيبول إن جوازات السفر العادية تصدر في غضون يومين إلى ثلاثة أيام بعد دمج واجهة المهمة مع هيئة جواز السفر في الهند.

تستقبل البعثة حوالي 850 طلب جواز سفر يوميًا.

وفي العام الماضي ، أصدرت القنصلية أكثر من 200000 جواز سفر ، وأكثر من 2500 شهادة طوارئ [وثيقة سفر أحادية الاتجاه] ، وقدمت 72000 خدمة تصديق ، بما في ذلك تسجيل المواليد والوفيات، على حد قول فيبول.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

اقتصاد الهند يتراجع كثيراً.. النمو ينخفض والتحديات أمام مودي كبيرة

الهند تحذر رعاياها من السفر ”غير الضروري“ إلى العراق