أخبار الآن | كوريا الجنوبية – techradarzdnet

تسعى كوريا الجنوبية للإستعانة بكاميرا مزوّدة ببرمجيات الذكاء الإصطناعي، لإكتشاف احتمال حدوث جرائم في العاصمة سيول خلال هذا العام.

وستقوم السلطات بتثبيت 3000 كاميرا في المنطقة بحلول شهر يوليو/تموز المقبل، وستعالج جميعها أنماط المارة والوقت والسلوك لقياس احتمال وقوع جريمة، وستقوم تلقائياً بقياس ما إذا كان شخص ما يمشي بشكل طبيعي أو يتعقب شخصاً ما، كما تكتشف الكاميرا أيضاً ما يرتديه المارة، مثل القبعات أو الأقنعة أو النظارات، وما يحملونه معهم، مثل الحقائب أو الأشياء الخطرة التي لديها إمكانية قوية لاستخدامها في ارتكاب جريمة.

ووفقاً للخبراء، فإنّ الكاميرات تدرس أيضاً ما إذا كان الوقت نهاراً أو ليلاً، وهي تستخدم كل المعلومات لاستنتاج احتمال وقوع جريمة. وفي حال تجاوز المعدل معدلاً معيناً، فستقوم الكاميرات بتنبيه مكتب المقاطعة ومراكز الشرطة القريبة لإرسال أفراد إلى الموقع.

ويخطط معهد سوشو Seocho في العاصمة الكورية الجنوبية ومعهد أبحاث الإلكترونيات والاتصالات ERTI لتحليل 20 ألف وثيقة حكم صادرة عن المحكمة ولقطات الجريمة لاستنتاج أنماط الجريمة من أجل تزويد برنامج الذكاء الاصطناعي بها وحفظها، وستكون الكاميرات قادرة على مقارنة ما إذا كان ما يتم تصويره في الوقت الحاضر يطابق أنماط الجريمة السابقة.

https://twitter.com/ToyerToys/status/1212875237299232770

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بصورة مرسومة.. ”غوغل“ احتفلت بميلاد العالم المصري نبيل علي