أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

خلال العام 2019، تميّزت خدمة “انستغرام” بالعديد من الميزات، والتي لاقت رواجاً كبيراً بين المستخدمين. ويتخطى عدد مستخدمي منصة “إنستغرام” مليار مستخدم نشط شهرياً، ما يجعلها تحتل المرتبة الخامسة من حيث المستخدمين النشطين بعد فيسبوك، ويوتيوب وواتساب وماسنجر، وWeChat، كما يتخطى عدد مستخدمي قصص إنستغرام 500 مليون مستخدم يومياً.

فما هي أبرز الميزات التي تمّ إطلاقها من “إنستغرام” في العام 2019:

الرقم الميزة التفاصيل
1 دعم النشر عبر عدة حسابات تسمح هذه الميزة للمستخدمين بالنشر في عدة حسابات مرة واحدة، وذلك في مسعى منها لتسهيل عمليات النشر للمستخدمين الذين يملكون أكثر من حساب.
2 ميزة الشراء مباشرة من التطبيق تتيح هذه الميزة إتمام عمليات الشراء دون مغادرة التطبيق، وذلك عن طريق استخدام خيار (ادفع) Checkout الذي سيظهر على العناصر المعروضة للبيع.
3 محاربة مشكلة الإعجابات المزيفة اتخذت إنستغرام إجراءات صارمة ضد الخدمات التي تعد بمساعدة المستخدمين بشراء أعداد كبيرة من المتابعين؛ وذلك من خلال رفع دعوى قضائية ضد شركة يقع مقرها في نيوزيلندا تدير إحدى خدمات بيع الاعجابات والمشاهدات والمتابعين الوهميين على المنصة.
4 إتاحة الإشارة للمنتجات في بعض البلاد العربية أتاحت “إنستغرام” خيار الإشارة للمنتجات للحسابات التجارية الرسمية في ثلاثة أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي: المملكة العربية السعودية، والإمارات، ولبنان. وهو ما يجعل التسوق عبر المنصة أكثر سهولة وراحة.
5 وضع الكاميرا الجديد Create Mode كشفت “انستغرام” عن تصميم جديد لواجهة الكاميرا تضمن وضع يُسمى Create Mode والذي يَمنح مستخدمي قصص إنستغرام إمكانية المشاركة دون الحاجة لصور، أو مقاطع فيديو، حيث يمكن كتابة النصوص على خلفية ملونة، أو إضافة الملصقات، أو إنشاء المسابقات.
6 ميزة ملصقات التبرعات وهي ميزة جديدة تُسمى (ملصق التبرع) Donation Sticker، تتيح للمنظمات والمؤسسات غير الهادفة للربح جمع التبرعات من خلال مشاركة ملصق للتبرع في ميزة القصص،
7 إطلاق Shop@ وهو حساب مخصص للشركات الصغيرة والمبدعين، حيث يضم محتوىً فريدًا وقصصًا ملهمةً من أصحاب الأعمال عبر فئات التسوق الكبرى مثل: الموضة ومستحضرات التجميل، والديكور المنزلي، وغير ذلك الكثير.
8 تحديث تبويب استكشاف Explore يقدم المزيد من الطرق لاكتشاف الصور ومقاطع الفيديو والمنتجات والقصص ذات الصلة باهتماماتك، وذلك عن طريق إضافة علامات تبويب جديدة في شريط التنقل مثل: IGTV، وShop
9 تغيير سياسات حذف الحسابات عملت “انستغرام” على تغيير سياسة حذف الحسابات، وذلك من خلال حذف الحسابات التي تحتوي على نسبة مئوية معينة من انتهاك المحتوى. وبذلك يمكن للمنصة اكتشاف الحسابات التي تنتهك سياساتها بشكل متكرر وإزالتها.
10 إضافة ميزة للإبلاغ عن الأخبار الوهمية أضافت “انستغرام” ميزة جديدة تتيح للمستخدمين الإبلاغ عن المشاركات التي تتضمن أخبار وهمية، وذلك في إطار سعيها للقضاء على المعلومات الخاطئة وغيرها من الانتهاكات التي عانى منها المستخدمون خلال الفترة الأخيرة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

غوغل توقف خدمات لها بشكل نهائي في 2020