أخبار الآن |  indiatoday

 

تعمل شركة فيسبوك على تطوير نسخة جديدة بالكامل من تطبيق ماسنجر للأجهزة المكتبية التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز، حيث أتاحت الشركة هذا التطبيق للمستخدمين ضمن ما يعرف بـ Facebook Messenger Beta.

ويضم التطبيق، الذي يأتي في مساحة أقل من النسخة القديمة بحوالي 100 ميغابايت، العديد من المميزات للمستخدمين بما في ذلك القدرة على حذف الرسائل المرسلة بشكل دائم، فضلا عن توفير ميزتي الوضع المظلم والداكن، والقدرة على إرسال الملفات، ووضع ملء الشاشة، والقدرة على إخفاء الدردشات، فضلا عن العديد من الرموز الجديدة.

كما يدعم التطبيق فقط معالجات 64 بت وله أيقونة جديدة.

ويُشار الى أن فيس بوك قررت مؤخرا إلغاء الميزة التي كانت تسمح للمستخدمين استخدام تطبيق ماسنجر بدون الحاجة إلى إنشاء حساب فيسبوك، وهي الميزة التي طرحتها الشركة في 2015، حيث كان بمقدور المستخدمين الجدد لماسنجر تسجيل الاشتراك من خلال استخدام الاسم الكامل ورقم الهاتف فقط.

وبحسب مركز المساعدة الخاص بفيس بوك غير السياسة الخاصة به لتنص على:” “أنك ستحتاج إلى إنشاء حساب فيس بوك لاستخدام ماسنجر”، وأضافت الشركة أن “الغالبية العظمى من الأشخاص الذين يستخدمون ماسنجر يقومون بالفعل بتسجيل الدخول عبر فيس بوك” وأن الشركة تريد فقط تبسيط العملية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

لجميع المستخدمين.. قواعد جديدة من ”فيسبوك“ على تطبيق ”ماسنجر“

رئيس سويسرا: مشروع ”ليبرا“ من فيسبوك فشل في صورته الحالية