أخبار الآن | جورجيا – foxbusiness

كشفت دراسة جديدة من جامعة “إيموري” في أتلانتا أنّه “يمكن للكلب عد ومعرفة قطع الطعام التي توضع في أطباقها، إلا جانب أنها يمكنها التعرف على الأسماء”.

واستخدم العلماء في دراستهم 11 كلباً من مجموعة متنوعة من السلالات المختلفة للتأكد من وجود قدرة على العد لديها. وعليه، اعتمد الباحثون على تقنيات مسح الدماغ الرائدة التي تم إنشاؤها للكلاب، وتم تثبيت موضوعات اختبار الكلاب على مصفوفةٍ ضوئية تُظهر أرقاماً رمادية على خلفية بيضاء، حيث يتم تغيير هذه الأرقام كل 300 مللي ثانية.

وذكر العلماء أنه “كلما تغيرت هذه الأرقام، كان المسح الدماغي يعبر عن النشاط في القشرة الجدارية الدماغية لدى الكلاب، وهي منطقة مماثلة في الدماغ البشري والتي تسمح للبشر بأن يكون لديهم فهمٌ وإحساس بتغير الأرقام”.

وفي السياق، أشارت لورين أوليت، طالبة الدكتوراه أحد مؤلفي الدراسة، إلى أنه “خلال البحث، تم الذهاب مباشرة إلى المصدر لنلاحظ آلية عمل أدمغة الكلاب والتغيرات الحاصلة هناك، لنستطيع فهم ما تفعله الخلايا العصبية الخاصة بها عندما تشاهد التغير المستمر في الأرقام، وقد سمح لنا ذلك بتجاوز نقاط الضعف في الدراسات السلوكية السابقة للكلاب وبعض الحيوانات الأخرى. وفي المجموع اجتاز 11 كلبٍ الاختبار بألوان متباينة”.

وتابعت: “لا يوضح عملنا أن الكلاب تستخدم جزءاً معيناً من دماغهم لمعالجة أعداد الأشياء كما يفعل البشر فحسب، بل يدل على أنهم لا يحتاجون إلى التدريب للقيام بذلك أيضاً”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

شركة ByteDance تنفي عزمها بيع تطبيق ”تيك توك“