أخبار الآن | بريطانيا – theverge

 

يعتبر تطبيق تيك توك من أكثر التطبيقات شعبية لدى الشباب فى جميع أنحاء العالم، إلا أنه واجه العديد من المشاكل ولاسيما في الولايات المتحدة، حيث طلب أعضاء مجلس الشيوخ تقييم إمكاناته باعتبارها مخاطر أمنية وطنية، وحظرت البحرية الأمريكية التطبيق.

وتُشير بعض المصادر إلى أن شركة ByteDance الصينية، المالكة لتطبيق تيك توك، تدرس بيع أغلبية حصتها فى التطبيق للمستثمرين، من أجل حماية الأعمال، فمن خلال بيع جزء من الشركة يمكن جمع الأموال قبل هبوط قيمة الشركة المحتمل بسبب المشكلات القانونية فى الولايات المتحدة.

وتشمل الحلول الأخرى التى يُشاع مناقشتها هى الدفاع القانوني العنيف، والذى تفضله الشركة رغبة منها فى الحفاظ على السيطرة الكاملة على النشاط التجاري.

ومن ناحيتها، نفت ByteDance علنا​ الشائعات حول بيع محتمل للشركة، وقال ممثل الشركة إن الشائعات كانت بلا جدوى تماما، مؤكدا أن المحادثات حول مستقبل TikTok مازالت أولية ولم يتم اتخاذ أى قرار رسمي.

ومع ذلك فإن الثقة فى ByteDance قليلة فى الولايات المتحدة مع اتهامات بوضع رقابة لمنع انتقاد الصين، خاصةً بشأن قمع حكومة تشاينا لمسلمي الايغور فى البلاد.

ويُشار الى أن ByteDance كانت قد برزت كأكثر الشركات الناشئة قيمة فى العالم بفضل شعبية TikTok المتفجرة، حيث يشارك أكثر من مليار شخص، معظمهم من الشباب، مقاطع فيديو قصيرة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

البحرية الأمريكية تحظر ”تيك توك“ بسبب المخاوف الأمنية

بعد تعليق حساب أخبار الآن المتعلق بمعاناة الإيغور اسئلة برسم تيك توك