أخبار الآن| الإمارات العربية المتحدة – ( خاص)

حظر حساب الفتاة المسلمة الأمريكية من منصة تيك توك مؤخرا بعدما نشرت تسجيلا مرئيا يسلط الضوء على معاملة بكين للمسلمين في تركستان الشرقية و تحديدا اقليم تشينجيانغ لا يبدو انه خطأ سقط سهوا و انتهى باعتذار تيك توك للفتاة.

فما حصل مع هذه الفتاة تكرر مع حساب أخبار الآن على تيك توك و في التفاصيل انه بعد اعتذار تيك توك للفتاة المسلمة قررنا خوض التجربة للإطلاع أكثر على ما يجري عبر هذه المنصة و قمنا بفتح حساب على تيك توك باسم أخبار الآن تحت عنوان معاناة ايغور الصين

لم تقع خياراتنا فقط على فيديوهات توثق معاناة الإيغور في شينجيانغ و انما قمنا بتحميل عدة فيديوهات شبابية منها ما يتعلق ايضا بمخاطر السجائر الإلكترونية عمد تيك توك الى حذفها بالإضافة الى مقتظفات من شهادات ايغوريات ناجيات من معتقلات الصين القمعية.

بعد تعليق حساب أخبار الآن المتعلق بمعاناة الإيغور اسئلة برسم تيك توك

واخترنا لهذا الغرض شهادة سيراجول الكازخستانية التي كشفت لأخبار الآن كيف كانت تعطى الإيغوريات حقنا تمنع الحيض وشهادة ميهريغول تورسون و هو مقتطف تعذر علينا رفعه بسبب حظر تيك توك للحساب و تعليقه حتى الثامن من ديسمبر بسبب انتهاكات لحقوق النشر بحسب الرسالة التي تلقيانها.

بعد تعليق حساب أخبار الآن المتعلق بمعاناة الإيغور اسئلة برسم تيك توك

بعد عودتنا الى شروط النشر التي تعتمدها هذه المنصة لم يتضح لنا كيف يمارس تيك توك رقابته على الفيديوهات المنشورة و اي معايير حقيقية يتبعها و لا سيما في التعاطي مع الفيديوهات التي توثق حالات معاناة الإيغور؟

تساؤلات نضعها برسم تيك توك للإجابة عنها

المزيد:

عبر تيك توك.. فتاة تكشف تورط التطبيق بالمساعدة في حملة قمع الصين للإيغور

منصة ”تيك توك“ متهمة بإرسال بيانات المستخدم الشخصية للصين