أخبار الآن | ألمانيا – cnbcdailymail

تعتبرُ وسائل السلامة في السيارات الحديثة، من أبرز مميزاتها، حيث أنّ هناك الكثير من السيارات التي سيتمّ طرحها، تحتوي على أنظمة ذكاء إصطناعي تلعب دوراً هاماً في حماية السائقين.

وإبتداءً من العام 2022، فإنه سيبدأ طرح سيارات تعتمد على تلك الأنظمة لتنبيه السائقين أو تساهم في إبطاء حركة سيارتهم عند تعرضهم للنعاس أو التشتيت. وفي هذا الصدد، تقوم شركة الهندسة “بوش” بتطوير نظام مراقبة داخلي، يستخدم كاميرات مدمجة في عجلة القيادة للسيارة ومرآة للرؤية الخلفية لمشاهدة سائقي السيارات.

ولفت الخبراء إلى أن “هذا النظام عندما يكتشف مشكلة ما، يمكن أن يتخذ إجراء بناء على ذلك،  سواء كان ذلك في شكل تنبيه للسائقين غير المنتبهين، أو التوصية بفواصل راحة للسائقين المتعبين، أو حتى تقليل سرعة السيارة”.

كذلك، ستراقب سيارات “بوش” المستقبلية ركاب السيارة الآخرين، سواء في مقعد الراكب إلى جانب السائق، أو أولئك الذين يجلسون في الجزء الخلفي من السيارة، باستخدام كاميرا مثبتة على مرآة الرؤية الخلفية.

ولفتت الشركة إلى أنه “سيتم تقييم البيانات التي يتم جمعها بواسطة نظام المراقبة الداخلي فقط عن طريق برنامج في السيارة نفسها، ولن يتم حفظها أو نقلها إلى بوش أو أي جهة خارجية”.

https://twitter.com/Servelan/status/1207055513977933825

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الصين والبرازيل أطلقتا قمراً صناعياً لمراقبة غابات الأمازون