أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية –  lifestyle

 

بدأت العديد من حسابات مستخدمي فيسبوك منذ أواخر الصيف في عرض إعلانات مستهدفة خاطئة طبيًا تتعلق بدواء Truvada، والذي ثبت أنه يقلل من احتمال انتقال فيروس نقص المناعة البشرية بنسبة تصل إلى 99 في المئة عند تناوله يوميًا، مما يجعله آلية رئيسية في الكفاح المستمر منذ عقود ضد فيروس نقص المناعة البشرية.

ويجري عرض الإعلانات المدفوعة من قبل شركة محاماة في فرجينيا على فيسبوك وإنستغرام، والذي يشير إلى أمراض غير محددة أو معروفة في كثافة العظام والكلى كآثار جانبية لدواء Truvada، إلى جانب الحديث عن احتمال الحصول على تعويض مالي.

وتوصي منظمة الصحة العالمية الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بعدوى فيروس العوز المناعي البشري أن يستخدموا هذا الدواء كخيار وقائي إضافي، وذلك كجزء من الوقاية الشاملة.

وواجهت شركة فيسبوك مطالبات عديدة لإزالة الإعلانات المضللة، حيث طالب الموقعون على الرسالة المفتوحة المدعومة من 50 منظمة فيسبوك بالالتزام بمراجعة وتحديث محتمل لسياسات الإعلانات الحالية لمنع وصول بيانات الصحة العامة الخاطئة أو المضللة إلى المستخدمين.

كما تواصل الناشطون مع فريق السياسة العامة على فيسبوك وكذلك مع مع خمس وكالات لتقصي الحقائق، لكن فيسبوك استجابت من خلال الإشارة إلى صفحة سياسة الإعلانات العامة التي توضح سبب إزالة الإعلانات.

وتستهدف الإعلانات مستخدمي فيسبوك وإنستغرام، وتسبب ضررًا كبيرًا للصحة العامة، وطالب الموقعون على الرسالة المفتوحة أن تزيل فيسبوك وإنستغرام الإعلانات، بالإضافة إلى معالجة المعلومات الخاطئة التي سمحت المنصات بنشرها.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

هل ستنجح شركة فيسبوك في دمج واتساب و إنستغرام

سرقة معلومات مصرفية لعشرات الآلاف من موظفي ”فيسبوك“