أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (البوابة العربية للأخبار التقنية)

في خطوة جديدة تعتزم شركة فيسبوك على دمج بعض التطبيقات مثل واتساب وإنستغرام لكن الشركة قد تواجه بعض المشاكل القانونية ، وذلك حسبما ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

فتسعى في الوقت الراهن لجنة التجارة الفيدرالية FTC في الولايات المتحدة للحصول على أمر قضائي أولي ضد شركة فيسبوك جراء مخاوف اللجنة من الاحتكار وكذلك من أجل منع دمج العديد من خدمات المراسلة الخاصة بالشركة.

اللجنة سلطت الضوء على الطريقة التي تتبعها شركة فيسبوك لدمج البنية التحتية مع تطبيق واتساب وإنستغرام وماسنجر ولكن اللجنة كان لها مخاوف وشكوك أخرى مثل صعوبة تقسيم شركة فيسبوك مستقبيلا في حالة أن قررت الاستحواذ على بعض التطبيقات وهذه الخطوة من شأنها أن تقلل المنافسة بين الشبكات الإجتماعية ، لكنها لم تتخذ بعد قرارًا نهائيًا بشأن ما يجب القيام به.

سرقة معلومات مصرفية لعشرات الآلاف من موظفي ”فيسبوك“

وبدأت اللجنة تحقيقها بعدما أعلنت فيسبوك عن أنها ستضم الأسس التقنية لواتساب وإنستغرام وماسنجر، مما يسمح لمستخدميها البالغ عددهم 2.7 مليار بإرسال رسائل خاصة مشفرة من أحد التطبيقات يمكن تلقيها من تطبيق آخر، وقالت الشركة في ذلك الوقت.

يشار إلى أن فيسبوك تمتلك حوالي 66 في المئة من سوق التواصل الاجتماعية العالمي، مقارنةً بنسبة 11 في المئة لكل من Pinterest وتويتر، وحققت الشركة في عام 2018 أرباحًا صافية بلغت 22.1 مليار دولار.

 

اقرأ المزيد: غوغل تتيح خاصية الترجمة الفورية للهواتف الذكية لجميع الهواتف

مصدر الصورة storyblocks