أخبار الآن | دبي – khaleejtimesemaratalyoum

تخطط شرطة دبي لاستخدام التكنولوجيا للتنبؤ ومنع الجريمة قبل وقوعها، وقد أقيم لهذا الموضوع المؤتمر العالمي للحد من الجريمة في دورته الأولى، التي أقيمت تحت رعاية وحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إلى جانب كبار ضباط الشرطة من جميع أنحاء العالم. 

وأكد اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، “حرصهم على تعزيز التعاون المحلي والإقليمي والدولي مع قوات إنفاذ القانون وجميع الكيانات الأخرى المعنية، انطلاقاً من مواكبة استراتيجية شرطة دبي لاستراتيجية قيادة الدولة، واستراتيجيات حكومة دبي، إلى جانب تعزيز التنسيق المتبادل في المعلومات، وتسليم المجرمين والمطلوبين للعدالة، وتوفير قنوات اتصال فعالة، وتوحيد الجهود في الحدود البرية والبحرية والجوية، وتطويع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لتنفيذ خطوات استباقية رادعة للمجرمين”.

ولفت إلى أنّ “شرطة دبي تطبق ممارسات عالمية للحد من الجريمة، بما يضمن تطوير منظومة عملها الأمنية، ويعزز تواجدها في مختلف الفعاليات العالمية”، موضحاً أن “المؤتمر العالمي للحد من الجريمة مثل فرصة نوعية لجني ثمار المعارف والعلوم الجنائية، والتركيز على التقنيات الحديثة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، بما يتناسب مع متطلبات العصر”.

وأوضح المري أن “تأهيل وتدريب الأفراد والضباط يأتي في مقدمة أولويات شرطة دبي، من خلال تسليحهم بالعلم والمعرفة في كل التخصصات المرتبطة بالعمل الأمني والشرطي، ليكونوا قادرين، وبكفاءة عالية، على التصدي للجرائم بمختلف أنواعها”.

وكشف أن “شرطة دبي تمكنت خلال الأعوام الماضية من المشاركة في عمليات دولية نوعية، والإسهام بشكل مؤثر في مكافحة الجريمة، وتسلّم وتسليم مطلوبين إلى جهات الاختصاص، وحل جرائم إلكترونية وقضايا دولية حساسة، وضبط أطنان من المخدرات، والتحقيق في جرائم متعلقة بسرقة المركبات، وجرائم وثائق السفر المسروقة أو المفقودة، وجرائم أخرى عابرة للحدود على اختلافها”.

من جهته، قال علي بحلوق، مدير عام شركة “إشارة للاتصالات والحلول الأمنية” أنهم “يعرضون على هامش المؤتمرأحدث منتجاتهم المبتكرة المصممة للسلامة الحضرية”. وأشار إلى أن “الغرض من استخدام الذكاء الاصطناعي هو زيادة حماية الأرواح وتقليل الأضرار التي تلحق بالممتلكات والحد من هدر الموارد”.

وتابع: “لقد عرضنا أحدث طرازات الطائرات بدون طيار التي تحتوي على ميزات بما في ذلك الرقابة المضادة للتصادم والتصوير الحراري للكاميرات وغيرها”. 

https://twitter.com/Afzalspeaks/status/1205421954670444549

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

من ”مايكروسوفت“.. تصاميم جديدة لشعار ”ويندوز“ و100 أيقونة أخرى