أخبار الآن | دبي – al-ain

إنطلقت، اليوم الأحد في دبي، فعاليات مؤتمر الإمارات للجيل الخامس، لمناقشة الواقع والآفاق والتحديات والفرص المتعلقة بالجيل الخامس.

وتنظم المؤتمر “هيئة تنظيم الإتصالات” في الإمارات، ويشارك فيه 500 مشارك من أكثر من 50 دولة، وجميهم من المسؤولين والخبراء في المجال.

ويوفر مؤتمر الإمارات للجيل الخامس، والذي يستمر حتى يوم غد الإثنين، منصة لتبادل المعارف والخبرات ومعالجة الفرص والتحديات المتعلقة بالجيل الخامس.

ويناقش المجتمعون أهم القضايا المتعلقة بتقنيات الجيل الخامس، حيث سيستعرض أحدث التجارب والتطورات والفرص، كما سيتطرقون إلى الحاجة الفورية للسوق فيما يتعلق بتطبيق تقنية الجيل الخامس، والتقنيات الناشئة في شبكات الجيل الخامس لكل قطاع، وتأثير تقنية الجيل الخامس على الثورة الصناعية الرابعة.

وسيكون موضوع الأمن السيبراني في عصر الجيل الخامس من أهم المحاور التي سيناقشها المؤتمر، حيث سيتم عرض المعايير المطبقة والتي تجعل من تقنية الجيل الخامس أكثر أماناً.

كذلك، سيبحث المؤتمر في البيئة التنظيمية لتقنية الجيل الخامس، واحتياجات الطيف الترددي لنشر هذه التقنية، واستشراف المستقبل العربي حول تقنية الجيل الخامس.

يذكر أن الإمارات حققت المركز الأول عربياً والرابع عالمياً في (إطلاق واستخدام شبكات 5G) وذلك بحسب مؤشر الاتصال العالمي (The Connectivity Index) الصادر عن (Carphone Warehouse) المتخصصة في المقارنات التكنولوجية.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

عالم فاز بجائزة ”نوبل“ يطالب بحلّ أزمة المناخ وإنقاذ الأرض