”غوغل“ و ”يوتيوب“ توقفان أكثر من 300 إعلان لترامب

أدخلت شركة "غوغل" ومنصة "يوتيوب" التابعة لها، الشهر الماضي، تعديلات وإيضاحات على سياستها

تكنولوجيا

(Photo by Alex Wong/Getty Images)

أخبار الآن | الولايات المتحدة – the guardian cbsnews

أوقفت “غوغل” و “يوتيوب” مئات الإعلانات السياسيّة الخاصة بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك مع اقتراب موعد الإنتخابات الرئاسية الأمريكية للعام 2020.

وأدخلت شركة “غوغل” ومنصة “يوتيوب” التابعة لها، الشهر الماضي، تعديلات وإيضاحات على سياستها، بما في ذلك الحد من الاستهداف الدقيق للمستخدمين من خلال الإعلانات السياسية. وفي مقابلة مع برنامج “60 دقيقة”، قال الرئيس التنفيذي لموقع “يوتيوب” سوزان وجسيكي إن إعلان “ترامب/بايدن المثير للجدل لا ينتهك سياستهم”، كاشفاً أنّ “هناك إعلانات للرئيس ترامب لم تتم الموافقة على عرضها على غوغل أو يوتيوب“.

واستجابة للمخاوف التي أثيرت بعد الدورة الانتخابية لعام 2016، تحتفظ غوغل ويوتيوب، مثل فيسبوك، بأرشيف يمكن البحث فيه عن الإعلانات السياسية التي يتم عرضها على الموقع. وقام المسؤولون في برنامج “60 دقيقة” بمراجعة الأرشيف لمعرفة المزيد حول إعلانات ترامب السياسية المثيرة للجدل، ووجدوا أن غوغل ويوتيوب أوقفا أكثر من 300 إعلان فيديو، معظمها خلال فصل الصيف، بسبب انتهاكهما لسياسة الشركة.

وتعتبر هذه الخطوة مماثلة لخطوة “تويتر” التي تحركت بعد تنامي القلق من استغلال مواقع التواصل الأجتماعي في الحملات الإنتخابية، حيث قامت بحظر الإعلانات السياسية على منصتها. كذلك، كانت شركة “فيسبوك” قد لجأت إلى هذا الإجراء، حيث أزالت إعلاناً حول إعادة انتخاب دونالد ترامب، تظهر فيه معلومات خاطئة وزائفة بشأن منافسه الديمقراطي جو بايدن.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

لا تخبروا والدتي أنني ذهبت إلى تشيرنوبيل