أخبار الآن | بريطانيا –  apnews

في محاولة لمنع الإحتكار، أعلنت هيئة مراقبة المنافسة البريطانية أنها تحقق في شراء “غوغل” لشركة تحليل البيانات السحابية “لوكر داتا ساينس”.

وسيق لـ”غوغل” أن أعلنت في يونيو/حزيران الماضي إنها تخطط لشراء “لوكر”، التي تساعد العملاء على “تصور البيانات”، مقابل 2.6 مليار دولار نقداً لدعم خدمة “غوغل كلاود”. وكان من المتوقع إتمام الصفقة بحلول نهاية العام.

لذا دعت هيئة المنافسة والأسواق”أي طرف مهتم” للتعليق على ما إذا كانت الصفقة “ستؤدي إلى تقليل كبير للمنافسة” في سوق المملكة المتحدة.

وخضعت “غوغل” لفحص أكثر صرامة على جبهات مختلفة في الولايات المتحدة، حيث فتحت السلطات على مستوى الولايات والمستوى الاتحادي تحقيقات بشأن عمالقة التكنولوجيا.

وفي سياق متصل، أعلنت المفوضية الأوروبية، السبت، أن مسؤولي مكافحة الاحتكار بالاتحاد الأوروبي يحققون في جمع “غوغل” بيانات، مشيرة إلى أن أكثر محرك بحث على الإنترنت شعبية في العالم ما زال تحت نظرها على الرغم من الغرامات القياسية، التي فرضت عليه في السنوات الأخيرة.

ويبحث مسؤولو شؤون المنافسة في كل من أوروبا والولايات المتحدة كيفية استخدام شركات التكنولوجيا المهيمنة البيانات والاستفادة منها.

وقالت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي إنها تسعى للحصول على معلومات عن كيفية، وسبب جمع محرك “غوغل” التابع لشركة “ألفابيت” البيانات.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

”تويتر“ تحدث سياستها العالمية للخصوصية

غوغل يحتفل باليوم الوطني الإماراتي الـ 48 (صور)