أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – vice

 

قامت هيئات إنفاذ القانون الأمريكية المختصة بالهجمات والقرصنة الإلكترونية، منذ أسبوعين، بإعتقال مراهق وهو أحد أعضاء المجموعة المتورطة باختراق حساب المؤسس والمدير التنفيذي لتويتر جاك دورسي.
وهذا المراهق كان يترأس مجموعة Chuckling Squad في وقت سابق حيث أن هذه المجموعة هي المتهمة باختراق حساب دورسي بالإضافة لعدد من الحسابات الثقيلة الأخرى.

فيما تم توجيه اتهامات لهذا المخترق بقيامه باستخدام هجمات مبادلة شرائح الاتصال SIM للحصول على رقم هاتف دورسي واختراق الحساب، بينما قام باقي الفريق بالمساعدة في إغراق الحساب بالعديد من الرسائل وكم من التغريدات المسيئة.

وكانت شركة تويتر قد أوقفت ميزة التغريد عن طريق الرسائل القصيرة SMS بداية سبتمبر (أيلول) الماضي عقب اختراق حساب مديرها التنفيذي؛ بداعي توفير حماية أكبر لحسابات مستخدمي المنصة وتفادي مشاكل أمنية أخرى قد تؤدي لاختراق حسابات مشاهير مثل ما حصل مع الممثلة Chloe Moretz هي الأخرى.

وقال أحد أعضاء Chuckling Squad بأن المتهم الذي تم القبض عليه قام مسبقاً بالعديد من عمليات الاختراق لحسابات شخصيات معروفة منها النائب العام لمقاطعة سانت كارلا إيرين وست، على خلفية إدانة أحد القراصنة بسرقة 5 ملايين دولار من العملة الإلكترونية باستخدام هجمات مبادلة شرائح الاتصال.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

أسلوب جديد من ”تويتر“ يحمي المستخدمين من القرصنة

تويتر يطلق أول حملة للتوعية بالسلامة في منطقة الشرق الأوسط