أخبار الآن | الولايات المتحدة – TechCrunch

يسعى موقع “تويتر” إلى تعزيز الخصوصية على منصّته، وذلك من خلال تطوير أسلوب جديد للتحقق من هوية المستخدم، ويحمي من القرصنة.

ولا يعتمد الأسلوب الجديد على إرسال رسالة نصية قصيرة إلى المستخدم، كما أنه لا يحتاج إلى استعمال رقم الهاتف المحمول الخاص به.

ووفقاً للخبراء، فإنّ “أسلوب التحقق بخطوتين للتأكد من هوية المستخدم، المعروف اختصاراً بالأحرف الإنجليزية “تي.إف.أيه” والذي يحتاج إلى استعمال رقم الهاتف المحمول، يعرض بيانات المستخدمين لخطر القرصنة، في ظل تعرض أرقام هواتف عدد لا يحصى من الأشخاص للقرصنة، سواء عبر التسلل إلى مواقع تقديم الخدمات أو سرقة الرسائل النصية القصيرة للمستخدم، عن طريق الحصول على بطاقات الاتصال الخاصة بالهاتف المحمول “إس.آي.إم”.

وبحسب موقع “TechCrunch”، فإنّ “الكثير من المستخدمين قالوا أن إنشاء حساب جديد على المنصة يتطلب رقم هاتف، ما يعني أن الأسلوب الجديد لم يتمّ تعميمه حتى الآن”.

وجاء هذا التطوير الجديد بعد شهور قليلة من تعرض حساب جاك دورسي مالك الموقع الشهير للقرصنة، حيث أشارت المؤشرات إلى احتمال استخدام رقم هاتفه في تنفيذ عملية القرصنة. كذلك، أتت هذه الخطوة بعد أسابيع قليلة من اعتراف “تويتر” باستخدام أرقام الهواتف الخاصة بالمستخدمين لإرسال إعلانات موجهة إليهم.

 

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تسريبات جديدة.. هذا ما ستقدّمه ”آبل“ لهاتف ”آيفون 12“