أخبار الآن | الولايات المتحدة – SpaceCBS News

حمل صاروخ “فالكون 9” بنجاح 60 قمراً صناعياً صغيراً إلى الفضاء، بعد إطلاقه من كاب كانافيرال في فلوريدا. وتعدّ هذه الأقمار هي الدفعة الثانية من كوكبة الأقمار الصناعية الصغيرة “ستارلينك” العائدة لشركة لشركة “سبايس إكس”، الهادفة إلى توفير خدمة الإنترنت من الفضاء، وقد تضمّ 42 ألف قمراً إصطناعياً على المدى الطويل.

وتهدف كوكبة “ستارلينك” إلى توفير خدمة الإنترنت السريع على الأرض. وستكون الأقمار الاصطناعية الصغيرة على علو منخفض نسبياً (550 كيلومترا للدفعة الأولى). وفي أيار/مايو الماضي، كانت “سبايس اكس” أطلقت أول 60 قمراً، وأكدت أن “الكوكبة ستوضع في الخدمة اعتباراً من العام المقبل، لتوفير الخدمة لكندا وشمال الولايات المتحدة”.

This NASA video grab image shows SpaceX's first operational Starlink before launch on a reused Falcon 9 on November 11, 2019 at Cape Canaveral, Florida. - The private SpaceX company on Monday launched a second set of mini-satellites as it builds a huge constellation of the small orbiting devices aimed at greatly expanding internet access around the globe. A Falcon-9 rocket launched from Cape Canaveral, Florida, placed 60 mini-satellites in orbit, joining 60 others launched in May. (Photo by HO / NASA / AFP) / RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO /NASA/HANDOUT " - NO MARKETING - NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS

(Photo by HO / NASA / AFP)

وتسعى الشركة للسيطرة مستقبلاً على جزء من سوق الإنترنت في الفضاء، التي تتنافس عليه مع شركات أخرى مثل “وان ويب” و”أمازون” التي لا يزال مشروعها أقل تقدماً (مشروع كويبر). ويطمح إيلون ماسك، مؤسس “سبايس إس” للاستحواذ على 3 إلى 5% من السوق العالمية للإنترنت، وهي حصة تقدر بـ10 مليارات في السنة، أي أكثر بـ10 مرات مما يحقق من إيرادات عبر إطلاق الصواريخ إلى الفضاء.

مصدر الصور: afp

للمزيد:

”غوغل“ تعمل على مشروع سري لتجميع بيانات المرضى المختلفة!