أخبار الآن | asianage

 

بدأت شركة سنتونز Sentons، اليوم الخميس، بتسويق تقنية ثورية تهدف إلى الاستغناء عن الأزرار في الأجهزة، وقالت: إنها تعمل مع شركتين لصناعة الهواتف الذكية، بالإضافة إلى عقد قائم مع شركة أسوس.

وكشفت الشركة عن نظام استشعار يستخدم الموجات فوق الصوتية لاكتشاف اللمسات، والضغط، والسحب، على مجموعة متنوعة من المواد مثل الحواف المعدنية حول الهاتف الذكي.

وقالت الشركة: إن التقنية تستخدمها بالفعل شركة أسوس التايوانية، وشريكها الصينية (تينسنت) في هاتف صُمم للاعبين، وقد تم إصداره في الصين خلال صيف العام الحالي.

وفي هاتف أسوس، تسمح المستشعرات للاعبين بإمساك الهاتف أفقيًا والنقر على أزرار افتراضية على طول الحافة العلوية بأصبع السبابة مع استخدام أصبع الإبهام للنقر على الشاشة.

وسنتونز هي شركة ناشئة يقودها عدد من المخضرمين في صناعة الرقائق الإلكترونية، ويرأس الشركة جس لي المهندس الذي باع شركته السابقة إلى شركة آبل.

يُشار إلى أن شركة (سنتونز) – التي تتخذ من مدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا الأمريكية مقرًا لها – تمتلك نحو 50 موظفًا، وقد جمعت 37.7 مليون دولار من التمويل من عدد من رؤوس المال المغامر.

ورفض لي – الذي باع شركة ناشئة لمستشعرات الصور كانت تُسمى InVisage Technologies لشركة آبل في عام 2017 – تحديد شركتي صناعة الهواتف الذكية التي تعمل معه على تقنيته الجديدة.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

آبل تحذر من تعطل هواتف آيفون القديمة

شركة بريطانية تخطط لإرسال روبوت إلى القمر في عام 2021 (صورة)