أخبار الآن | cnn

تعتزم شركة سامسونغ إطلاق الجيل الثاني من هاتفها الذكي القابل للطي غالاكسي فولد Galaxy Fold مع كاميرا أمامية تحت الشاشة.
وفي التفاصيل، فإن سامسونغ تعتزم جعل الكاميرا الأمامية في هاتف غالاكسي فولد 2، الذي من المتوقع الإعلان عنه العام المقبل – تحت الشاشة، وليس داخل ثقب كما هواتف غالاكسي إس10، وغالاكسي نوت 10 الأحدث.
وسوف تستخدم الشركة الكورية، التي تعد أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، تقنية الليزر ذاتها – المسماة Hole-In-Active-Area – المستخدمة في حفر الثقوب على شاشات غالاكسي إس10، وغالاكسي نوت 10 لوضع الكاميرات تحت الشاشة الشفافة. ومن الموقع أن تبدأت الشركة إنتاج الشاشات التي تدعم تقنية الكاميرا تحت الشاشة مطلع العام المقبل.
ووضع الكاميرات تحت الشاشة في هاتف ذكي يتطلب ما هو أكثر من الابتكار في عملية صنع الشاشة، إذ يجب تحسين برنامج الكاميرا. إذ إن مادة (بوليميد) Polyimide، وهي المادة المستخدمة للشاشة القابلة للطي في هاتف غالاكسي فولد، مسحة صفراء للصورة التي تتلقاها الكاميرا عندما تُوضع تحت الشاشة، كما أن الصورة تتموه عندما تمر عبر الشاشة. وبينما يمكن للمادة الشفافة الالتفاف على المشكلة الأولى، إلا أن هناك حاجة إلى خوارزميات برمجية جديدة للتغلب على المشكلة الثانية.
ولأنه من الصعب إنتاج العديد من الشاشات التي تضم تقنية الكاميرا تحت الشاشة من سامسونج، فإن ذلك قد يكون السبب وراء اختيار الشركة لتنفيذه على هاتف غالاكسي فولد 2، الذي من المحتمل أن يباع بكميات محدودة على غرار غالاكسي فولد، بدلًا من هاتفها الرائد للعام المقبل غالاكسي إس11.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

قرار صعب من سامسونغ بخصوص مصنعها في الصين

تزامناً مع إطلاقه.. تعرفوا إلى أبرز مزايا وعيوب هاتف Galaxy fold