أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( خاص )

انطلقت في دبي، الأحد، فعاليات أسبوع “جايتكس”، الحدث التقني الأضخم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمشاركة أكثر من اربعة الاف عارض وشركة ومؤسسة متخصصة في المجال التقني.

بو يوسف هكذا أطلق عليه الطلبة الجامعيون ومبتكرو الروبوت المتفاعل.

يظهر الروبوت المتحدث في ركن من أركان المعرض، يتحدث إلى الزوار، يعرفهم بنفسه ويتعرف عليهم ويتبادل معهم أطراف الحديث.. أملاً من صناعه في أن يجسدوا ابتسامة العم الإماراتي ذو الخبرة الحياتية الواسعة، مخلدين بذلك ذاكرة تاريخية للدولة وآلة تحفظ الزمن الجميل في رقاقة تقابل السواح بقصص التاريخ والحضارة..

من عالم الروبوتات جاءت فكرة توظيف التكنولوجيا لخلق حلول بسيطة تخدم الإنسانية وتأخذ بها إلى الأمام.. فالخوذة الذكية على سبيل المثال، جاءت بهدف وقاية العمال في حالات الطوارئ عن طريق تقنية ذكية ترسل إنذاراً للجهات المختصة لتقديم المساعدة اللازمة.

كما اتخذت التكنولوجيا دوراً في عالم النقل والمواصلات، وبفضل ذلك بات التنقل صديقاً للبيئة وصديقاً لمستخدمي وسائل النقل العام.

كل هذه التقنيات وأكثر تواجدت ضمن النسخة التاسعة والثلاثين لمعرض جايتكس، الحدث التقني الأضخم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي شمل أكثر من 4500 عارض بمشاريع خلاقة من عالم التكنولوجيا، الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي.

إقرأ أيضا:

70 مبادرة رقمية تطلقها مؤسسات حكومية بأبوظبي في “جايتكس دبي”

عروض واسعة للمنتجات الإلكترونية في معرض “جيتكس شوبر 2019” في دبي