أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

تنطلق غداً الأحد فعاليات معرض أسبوع جايتكس للتقنية 2019، الحدث الأهم في مجال التكنولوجيا والشركات الناشئة في المنطقة والذي تستمر فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي حتى يوم العاشر من الشهر الجاري.

وتُقدّم الدورة الـ 39 من أسبوع جايتكس للتقنية أكبر واجهة عرض في المنطقة لتقنية الجيل الخامس، وسوف يكون الحدث أكبر تجمّع لمستثمري الشركات الناشئة، ومحطة الانطلاق نحو المعرفة التي تدور حول الذكاء الاصطناعي والروبوتات، وسوف يكون كل هذا تحت شعار “تآزر العقول واقتصاد التكنولوجيا”.

وتشارك 32 جهة حكومية وأكاديمية في أبوظبي تحت مظلة منصة حكومة أبوظبي اليوم في الفعاليات.

وتأتي مشاركة الجهات الحكومية تحت إشراف وتنظيم هيئة أبوظبي الرقمية، حيث تتولى الهيئة مسؤولية تنظيم مشاركة الجهات الحكومية عبر منصة موحدة تضم 4 مناطق رئيسية تمثل الركائز الأساسية لأجندة أبوظبي الرقمية والتي تشمل الخدمات الحكومية، والحلول الحكومية، والبيانات والتقنيات الحديثة، وتمكين المنظومة الرقمية. كما ستضم المنصة مجموعة من أبرز الشركات العالمية الرائدة في قطاع التكنولوجيا، والتي تشارك تحت وسم #صنع_في_أبوظبي.

وستقوم منصة حكومة أبوظبي بعرض أحدث ما توصلت إليه الإمارة من أنظمة ومبادرات وخدمات رقمية متعددة، إضافة إلى أحدث الابتكارات والنظم والتطبيقات الذكية والأجهزة وغيرها من المنصات الرقمية التي تعمل على تكامل وتعزيز جودة الخدمات الحكومية، وتسهيل وصول المستخدمين إليها لتحقيق رضا وسعادة المتعاملين، وتعزيز مختلف جوانب الحياة الرقمية في العاصمة الإماراتية.

وقالت الدكتورة روضة سعيد السعدي، مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية، إنه سيتم إطلاق واستعراض أكثر من 70 مبادرة ومشروعاً من المبادرات الرقمية المبتكرة من قبل الجهات الحكومية المشاركة، وذلك على مدى أيام المعرض الخمسة، لافتة إلى أن هذه المبادرات والمشاريع المشتركة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها حكومة أبوظبي لقيادة وتعزيز مسيرة التحول الرقمي، والتي من شأنها مضاعفة القيمة المضافة المترتبة على بناء حكومة رقمية متكاملة ومبتكرة.

وستشهد منصة حكومة أبوظبي في اليوم الأول من المعرض سلسلة من الفعاليات، تشمل إطلاق عددٍ من المشاريع الرقمية المبتكرة الخاصة بكل جهة حكومية مشاركة.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ المزيد:

”آيفون 11“ يحقق نجاحاً باهراً.. و ”آبل“ تزيد إنتاجها 10%