أخبار الآن |  independent

 

كشف مقطع صوتي مسرب من اجتماع الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج في شهر يوليو (تمّوز) مع موظفيه عن مخاوفه من شعبية تطبيق TikTok ونفوذه الثقافي بين المراهقين، بالإضافة الى شركة تقنية أخرى تتخوف منها فيسبوك وجاهزة لمحاربتها.
ويكشف المقطع عن توقع زوكربيرج القتال مع المرشحة الرئاسية إليزابيث وارين، التي لديها خطط لتفكيك شركات التكنولوجيا العملاقة المنخرطة في ممارسات منافية للمنافسة.
وتضع فيسبوك تركيزها منذ فترة طويلة على تطبيق TikTok، وتطارد الشركة الآن تطبيق مشاركة الفيديو في محاولة لمكافحة شعبيته.
وأصدرت شركة فيسبوك أول تطبيق منافس لتطبيق TikTok المسمى لاسو Lasso في شهر نوفمبر من العام الماضي.
ويتحدث مارك زوكربيرج في اجتماع يوليو المسرب عن كيفية إطلاقه للتطبيق الجديد في المكسيك، حيث لا يتمتع TikTok بشهرة، لاختباره وتحسينه ثم إطلاقه في المناطق التي تمكن TikTok من أن يحصد شعبية ضمنها.
ويعتقد الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك أن هناك وقتًا لمعرفة ما يجب فعله حيال منافسيه، موضحًا وجود عدد من الطرق للمنافسة بشكل أفضل مع الشركة الصينية ByteDance، المطورة لتطبيق مشاركة الفيديو TikTok.
ولدى TikTok أكثر من 80 مليون مشترك في الولايات المتحدة، وأكثر من 800 مليون مشترك في جميع أنحاء العالم، وتصف ByteDance نفسها بأنها الوجهة الرائدة لمقاطع الفيديو المحمولة القصيرة.
ويعترف زوكربيرج في التسجيل المسرب بأن الشركة الصينية تبلي بلاء حسناً في جميع أنحاء العالم، إذ يمتلك TikTok شعبية كبيرة في الولايات المتحدة، وينمو بسرعة في الهند.
ويعتقد مارك أن TikTok منافس شرس لإنستغرام في الهند من حيث الحجم، وقارن بينه وبين علامة التبويب استكشاف (Explore Tab) ضمن إنستغرام، لكنه قال: إنه ما يزال هناك مجال للتحسين.

 

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مارك زوكربرغ يكشف عن تطبيق جديد لمنافسة ”تيك توك“

”الرسائل المختفية“.. ميزة جديدة من واتساب لزيادة الخصوصية