أخبار الآن | الولايات المتحدة – businessinsiderCNNThe Verge

أكّد الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” مارك زوكربرغ “إصراره على خوض معركة لمحاربة محاولة الحكومة الأمريكية تفكيك شركته”، متطرقاً على وجه الخصوص إلى “خطة السيناتور إليزابيث وارين المرشحة للرئاسة الديموقراطية لتفكيك المنصات التقنية الرئيسية”.

وجاء كلام زوكربرغ في تسجيل صوتي مُسرّب خلال إجتماع لموظفي “فيسبوك” خلال شهر تموز/يوليو، حيث رأى أيضاً أنّ “تقسيم الشركة لن يعالج القضايا التي يثيرها المنتقدون”،

وأكّد زوكربرغ أمام الموظفين أنه “لا يعتزم الإدلاء بشهادته في دول أخرى تحقق مع الشركة بشأن قضايا الخصوصية ومكافحة الاحتكار”.

إلى ذلك، تطرّق زوكربرغ إلى “العملة الرقمية المخطط لها على فيسبوك”، مشيراً إلى أنه “لا يزالُ متفائلاً بشأن آفاقها، رغم التعليقات الرافضة من المسؤولين الحكوميين في العديد من البلدان”.

ومع هذا، فقد أكّد مؤسس “فيسبوك” أن “شركته تخطّط لخدمة جديدة تتفوق على تطبيق “تيك توك” لوسائل التواصل الاجتماعي سريع النمو، وتسيطر عليه شركة صينية”. وقال: “لدينا منتج يسمى لاسو، إنه تطبيق قائم بذاته نعمل عليه، في محاولة لملاءمة سوق المنتجات في بلدان مثل المكسيك”. وأضاف: “نحاول أولاً معرفة ما إذا كان بإمكاننا أن نجعلها تعمل في بلدان لا يكون فيها تطبيق تيك توك منتشرا بشكل كبير قبل أن نذهب ونتنافس معه في البلدان التي ينتشر فيها بشكل كبير”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”الرسائل المختفية“.. ميزة جديدة من واتساب لزيادة الخصوصية