أخبار الآن | دبي – aitnews

أصبحت عملية مشاركة الصور أو الروابط مع أحد جهات الإتصال المفضلة لدى المستخدم مع نظام “iOS 13” أمراً سهلاً للغاية، بعدما كانت عملية مرهقة بعض الشيء في الأنظمة السابقة.

ولذلك، فإنّ هناك 3 طرق جديدة لمشاركة الصور والروابط في النظام الجديد في هواتف آيفون، وهي سهلة على المستخدم:

1- الاقتراحات الذكية للمشاركة:

تعتبر ميزة (الاقتراحات الذكية) Smart suggestions من الميزات التي طال انتظارها ولم تكن متاحة في إصدارات نظام التشغيل السابقة. وسيلاحظ المستخدم عن مشاركة شيء ما على نظام التشغيل iOS 13، هو أن الصف العلوي يضم الآن توصيات لمن تشاركه، إلى جانب أجهزة AirDrop المتاحة. في البداية، يمكن ألّا ترى سوى جهات اتصال الرسائل تظهر كاقتراحات، ولكن بمرور الوقت ستتوافق تطبيقات المراسلة لجهات خارجية مثل: مسنجر أو سناب شات، أو إنستغرام مع iOS 13، ومن ثم تبدأ اقتراحاتهم في الظهور في المشاركة أيضاً.

2- طريقة جديدة لتصنيف التطبيقات والاختصارات:

سيلاحظ المستخدم أسفل اقتراحات جهات الإتصال في التطبيق، أنّ هناك عموداً طويلاً من الخيارات أثناء المشاركة، وتتكون القائمة من خيارات مشاركة شائعة، مثل: نسخ أو إضافة إلى ألبوم، وغير ذلك الكثير، وبناءً على ما تشاركه، ومن أين تشاركه ستكون هناك خيارات أكثر تحديدًا مثل: إضافة موقع إلى (الإشارات المرجعية) Bookmarks في متصفح سفاري، أو إعداد صورة كخلفية في الصور.

تجدر الإشارة إلى أنه في حال كانت تبطبيق Apple Shortcuts مثبتاً على الهاتف، فستجد قائمة بأي اختصارات قابلة للتطبيق أسفل الخيارات الخاصة بالتطبيق.

3- تحرير قوائم المشاركة:

يمكنك الآن في نظام iOS 13 تحرير التطبيقات أو الخيارات التي يتم عرضها عند المشاركة، وإعادة ترتيبها. ويكو ذلك عبر الخطوات التالية:

– للحصول على اقتراحات للتطبيقات، قم بالتمرير إلى اليسار حتى تجد خيار (تحرير) Edit بالأعلى، اضغط عليه. ستظهر لك قائمة بكل التطبيقات الموجودة على هاتفك والتي يمكنك المشاركة من خلالها.

– قم بإضافة أو إزالة ما تريد، من خلال الضغط على زر التبديل المجاور لكل تطبيق، وعلى سبيل المثال: ربما لا تريد مشاركة أي شيء في تطبيق كتب آبل، وهنا يمكنك الضغط على الزر الأخضر المجاور للتطبيق ليصبح لونه رمادي ويكون خارج قائمة تطبيقات المشاركة. أما بالنسبة لقائمة خيارات المشاركة الجديدة، فعليك بالتّمرير التمرير للأسفل، والنقر فوق (تحرير الإجراءات) Edit Actions.

وفعلياً، فإنك قد لن تتمكن من إزالة جميع الإجراءات التي تظهر، لكنك ستكون قادراً على إضافة الإجراءات الأكثر شيوعاً إلى قائمة المفضلة، ووضعها في الأعلى وتسهيل العثور عليها، وأي إجراء يمكن إيقاف تشغيله سيكون له زر تبديل بجواره.

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

هكذا إحتفل غوغل بعيد ميلاده الـ21! (صور)