أخبار الآن | الصين – businessinsider

 

كشفت عملاق التكنولوجيا الصيني شاومي يوم الثلاثاء عن هاتف ذكي جديد من فئة 5G يسمى Mi Mix Alpha يحتوي على شاشة تلتف حول الهاتف، إلى الحد الذي تلتقي فيه بالكاميرا على الجانب الآخر.
ويحتوى هاتف Mi MIX Alpha على شاشة مبتكرة تحيط بجسم الهاتف مع نسبة شاشة إلى جسم تتجاوز 180.6٪، كما يتميز الجهاز بأول كاميرا بدقة 108 ميجابكسل في العالم، وهو مصمم بمزيج فريد من نوعه من سبائك التيتانيوم والسيراميك والياقوت.

ولتنفيذ تقنية شاشة العرض الكاملة تقريبا ، فإن Mi MIX Alpha يحتوي على الحد الأدنى من الحواف في الجزء العلوي والسفلي وتخلى عن الأزرار الجانبية المادية تمامًا، كما تحل التكنولوجيا الصوتية للشاشة الجديدة تمامًا محل منفذ استقبال السماعة التقليدي ومستشعر القرب، في حين أن جوانب

كما يستخدم هاتف Mix Alpha مستشعر الكاميرا الجديد بدقة 108 ميغا بكسل من سامسونج والذي تم تطويره بالتعاون مع شاومي. كما هو الحال مع حساسات كاميرا سامسونج عالية الدقة الحديثة الأخرى، يتم دمج البكسلات في مربعات 2 × 2 لتحسين حساسية الضوء في الإضاءة المنخفضة، والتي ستنتج في هذه الحالة صورًا بدقة 27 ميغابكسل.

وكانت سلسلة هواتف Mi MIX قد بدأت في عام 2016 عندما قدمت الشركة مفهوم الهواتف الذكية ذي الشاشة الكاملة حيث كانت سلسلة Mi MIX هي الرائدة في مجال نسبة الشاشة إلى الجسم التي تتجاوز النسب القياسية المتعارف عليها 16: 9. وقد أصبحت شاشات العرض الكاملة اليوم هي المكون الرئيسي في الهواتف الذكية.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

اتفاقية بين ”شاومي“ و ”سامسونغ“ تنتجُ هاتفاً بكاميرا متطورة

من ”شاومي“.. تعرفوا إلى أول هاتف لا يحتاج إلى الشحن أبداً!