أخبار الآن | الولايات المتحدة – Space

كشفت العديد من الأبحاث أنه “يمكن لرواد الفضاء الإستعانة بالطباعة ثلاثية الأبعاد، في بناء قواعد دائمة على سطح القمر أو المريخ، الأمر الذي يجعلها مفتاح الحياة على القمر في المستقبل”.

وأوضحت الأبحاث أنّ “الرحلات البشرية على القمر لا يمكن أن تدوم طويلاً، وفي حال أراد رواد الفضاء إنشاء قواعد دائمة هناك، فإنّ ذلك يحتاج إلى وقتٍ طويل جداً، وإيجاد سبلٍ أخرى لتحقيق البقاء”.

ووفقاً لما نشره موقع “Space” الإلكتروني، فإنّ “الطباعة ثلاثية الأبعاد تسمح لرواد الفضاء ببناء ما تحتاجه مستعمرة القمر من المواد الخام”، موضحاً أنّ “الكثيرين ركزوا حول استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد في الفضاء، والتي يمكن من خلالها إنشاء المباني من الصخور القمرية”.

وبحسب الموقع، فإنه “يمكن أن تصنع هذه التقنية الأشياء بالفعل من مجموعة ضخمة من المواد، بما في ذلك المعادن والسيراميك والبلاستيك، والتي يمكن استخدام بعضها لصنع معدات فضائية”.

وتتميز الطباعة ثلاثية الأبعاد أيضاً بفائدة إضافية تتمثل في العمل بأقل قدر من المشاركة البشرية. ومع هذا، فإنه لمعرفة كيفية جعل هذه الطباعة ثلاثية الأبعاد تعمل في الفضاء، فقد تم إجراء بعض الأبحاث في كل من المواد والعمليات، ومحاولة فهم كيف ستؤثر ظروف القمر على هذا الأمر. وحتى الآن، فإنّ الباحثون ينتظرون نتائج دقيقة حول تفاعل الأجسام على سطح القمر إلى جانب الجاذبية وغيرها من الأمور التي يختلف استخدامها على سطح الأرض”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

من بريطانيا.. صندوق بقيمة 1.25 مليار$ لاختبار تكنولوجيا تحدّ من انبعاثات الكربون