أخبار الآن | الولايات المتحدة – Reuters

أعلن رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون أنّ “بلاده ستستثمر 150 مليون جنيه أسترليني في شركاتها وتكنولوجيتها، لمساعدة محاولة الرئيس الأمريكيّ دونالد ترامب على الهبوط على سطح القمر بحلول العام 2024، وما يلي ذلك من بعثات أمريكية إلى المريخ”.

كلامُ موريسون جاء خلال زيارته لمقرّ إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، حيث لفت إلى أنّ “خطة الاستثمار الخمسية ستساعد على دعم قطاع الأعمال لأنظمة التشغيل الآلي الأمريكية، وبناء معدات لمركبات الفضاء والقيام بدور في التنقيب عن المعادن”.

ويأتي الإستثمار الأسترالي كجزء من خطة محلية لتعزيز القطاع الفضائي، إذ كان موريسون أعلن أن “حكومته ستزيد من حجم هذا القطاع إلى 3 أمثال ما هو عليه الآن، وتوفير نحو 20 ألف فرصة عمل إضافيةٍ بحلول العام 2030”.

CANBERRA, AUSTRALIA - APRIL 11: Australian Prime Minister Scott Morrison talks to the media at a press conference announcing an election date at Parliament House on April 11, 2019 in Canberra, Australia. Scott Morrison visited the Governor General today to ask for an election on 18 May. All 151 House of Representatives seats will be up for election. (Photo by Tracey Nearmy/Getty Images)

(Photo by Tracey Nearmy/Getty Images) – سكوت موريسون