أخبار الآن | cnet

قبل يوم واحد من إطلاق هواتف آيفون الجديدة: iPhone 11، وiPhone 11 Pro، وiPhone 11 Pro Max، قامت شركة آبل بإصدار النسخة النهائية من نظام التشغيل (آي أو إس 13) iOS 13 لجميع هواتف آيفون المتوافقة، وأجهزة iPod touch.
ويدعم النظام الجديد أدوات جديدة في تطبيق الخرائط تعمل على سد الفجوة مع خرائط غوغل في نظام أندرويد، وميزات أمان جديدة مثل: ميزة (تسجيل الدخول باستخدام آبل) Sign In with Apple التي توفر طريقة جديدة أكثر خصوصية لتسجيل الدخول إلى التطبيقات والمواقع.
كما حرصت آبل في إصدار iOS 13 على جعل هواتف آيفون أسرع وأكثر ذكاءً وأمانًا، حيث تتضمن الميزات الجديدة لوحة مفاتيح QuickPath المبنية على الإيماءات، وأداة لمنع المتصلين المجهولين، وأدوات جديدة لتحرير الصور، ووضع داكن Dark Mode.
ومع إطلاق آبل نظام التشغيل iOS 13 الآن؛ وقد سبقتها غوغل وأطلقت نظام التشغيل (أندرويد 10) Android 10 في بداية الشهر، يمكننا القول أن الشركتان قد بدأتا مرحلة تنافسية جديدة على نظام التشغيل الأقوى، والأسهل استخدامًا، والأكثر خصوصية، ولكن مع حقيقة أن نظام أندرويد يتوفر على زهاء 90% من الهواتف في العالم، فقد قامت شركة آبل بعملها من أجل الحفاظ على وضعها وحصتها التنافسية.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

15 هجمة خبيثة على عملة “مونيرو” الرقمية منذ مايو 2019

إبتكار كاميرا توازي 5 أضعاف دقة العين البشرية (صورة)