أخبار الآن | الصين – globaltimes

 

طور علماء صينيون الذكاء الاصطناعي (AI) مما مكنهم من وضع نظام كاميرا سحابية 500 ميغا بكسل قادرة على التقاط الآلاف من الوجوه في الملعب بتفاصيل مثالية وتوليد بيانات وجههم للسحابة أثناء تحديد موقع هدف معين في لحظة.
رحب معظم الخبراء الصينيين بالتطبيقات العسكرية والوطنية والدفاع والأمن في نظام الكاميرا ، على الرغم من أن البعض أعربوا عن قلقهم بشأن سلامة البيانات والخصوصية.
تم تطوير الكاميرا بواسطة جامعة فودان فى شانغهاي ومعهد تشانغتشون للبصريات والميكانيكا الدقيقة والفيزياء بالاكاديمية الصينية للعلوم في تشانغتشون عاصمة مقاطعة جيلين بشمال شرق الصين.
ونظام الكاميرا الجديد يأتي بدقة 500 ميغابكسل، أي خمسة أضعاف دقة العين البشرية البالغة 120 مليون بكسل ، يمكنه التقاط صور مفصلة للغاية.

https://twitter.com/SinoReddit/status/1175809464039104521

على سبيل المثال ، في الاستاد الذي يضم عشرات الآلاف من الأشخاص ، يمكن للكاميرا التقاط صورة بانورامية مع صورة واضحة لكل وجه بشري.
عند دمجها مع الذكاء الاصطناعي والتعرف على الوجه والمراقبة في الوقت الفعلي وتكنولوجيا الحوسبة السحابية ، يمكن للكاميرا اكتشاف وتحديد الوجوه البشرية أو الكائنات الأخرى بناءً على بيانات ضخمة والعثور على أهداف محددة على الفور.
ونظام الكاميرا كان قادرًا على إنشاء مقاطع فيديو بنفس الدقة الفائقة مثل الصور ، وذلك بفضل شريحتين خاصتين تم تطويرهما بواسطة نفس الفريق.
يمكن أيضًا تحميل مقاطع الفيديو والصور الضخمة التي التقطتها الكاميرا إلى مركز بيانات سحابي.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

علماء يطورون سمكة آلية قد تتحوّل إلى جاسوس تحت الماء!

إليكم موعد إطلاق آيفون 11 برو وآيفون 11 Max برو