أخبار الآن | الولايات المتحدة – Tubefilter – The Daily Caller

توصلت شركة “يوتيوب” إلى تسوية مع لجنة التجارة الفيدرالية “FTC”، قضت بدفع الشركة مبلغ يتراوح بين 150 و 200 مليون دولار لإنتهاكها خصوصية الأطفال. ويأتي ذلك في غضون أيام من إطلاق موقع “يوتيوب كيدز” (YouTube Kids) وإضافة المزيد من الفئات العمرية إلى تطبيق الأطفال.

وكانت العديد من الشكاوى وردت إلى اللجنة، وقد طلبت توضيحات بشأن انتهاك “يوتيوب” قانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت (COPPA). وكانت المخالفة المزعومة هي جمع بيانات عن المستخدمين الصغار في السن من أجل عرض إعلانات مستهدفة دون موافقة والديهم.

وعلى الأثر، اتخذت منصة “يوتيوب” خطوات لإيقاف الإعلانات التي تستهدف الأطفال، وذلك في الوقت نفسه الذي كان يجري فيه هذا التحقيق.

إلى ذلك، فقد رأى العديد من النقاد أن “مبلغ 200 مليون دولار قليل نسبياً بالمقارنة مع حجم أموال غوغل، ويوضحون أن هذه التسوية تسمح لـ”غوغل”بالخروج من المأزق”.

وفي السياق، رأى جيف تشيستر، المدير التنفيذي لمركز الديمقراطية الرقمية أنّ “العقوبة يجب أن تكون على الأقل نصف مليار دولار”. من جهته، قال السيناتور الأمريكي إدوارد ماركي: “إن المال ليس هو الحافز بقدر ضمان عدم حصول الشركات على جميع البيانات المتعلقة بالأطفال قبل أن يبلغوا من العمر ما يكفي للموافقة”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”Redmi“ تكشف عن أول تلفزيوناتها الذكية بشاشة 70 بوصة