أخبار الآن | الولايات المتحدة – megaphone

أصدر علماء البيئة في جامعة كاليفورنيا بيركلي، دراسة جديدة، أشارت إلى أنّ “الحيوانات تعدّل عاداتها، حيث باتت تميل لأن تكون ليليّة لتجنّب ضغوط الزحف البشري على بيئتها”.

ولفتت الدراسة إلى أنّه “لنمو السكان تأثير عميق على الطرق التي تمارس بها الحيوانات نشاطها، ويبدو أن عدداً من أنواع الثدييات بات يتركز نشاطه في فترة الليل في محاولة لتجنب البشر”.

أوضح العلماء أنّ “هذا الأمر قد يكون مفيداً للحيوانات، لكن يمكن أن يكون له عواقب محتملة على مستوى النظام البيئي لم يتم فهمها بعد”.

ومن المعروف أنّ “الثدييات تتكيف مع وجود البشر، وهي تذهب إلى المناطق النائية وتقضي وقتاً في البحث عن الطعام”. يقول العلماء أن “التخييم والمشي قد ينعكس على حياة الحيوانات”، مشيرين إلى أننا “نعتقد أننا لا نترك أي أثر عندما نتنزه في الغابة، لكن وجودنا يمكن أن يكون له عواقب وخيمة”.

وشملت الدراسة حيوانات عديدة مثل الأسود في تنزانيا، ثعالب الماء في البرازيل، الذئاب في كاليفورنيا، الخنازير البرية في بولندا، النمو في نيبال. وأوضح الباحثون أنه “يمكن للبشر أن يفعلوا ما يفعلونه خلال النهار، ويمكن للحيوانات أن يفعلوا ما يريدون خلال الليل، لكن ذلك لا يعتبر أمراً سليماً، وله تأثيرات كبيرة جداً”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

طائرة فضائية أمريكية تسجل رقماً قياسياً جديداً