أخبار الآن| استراليا (رويترز)

إن كنت من محبي الحيوانات النادرة، ما عليك سوى الذهاب الى حديقة الحيوانات في نيو ساوث ويلز في أستراليا, حيث ستجد مجموعة نادرة من وحيد القرن الاسود الجنوبي.

هذه الحديقة هي الوحيدة خارج افريقيا التي تسعى للحفاظ على سلالة وحيد القرن الأسود الجنوبي، وبفضل هذه الحديقة تمت تربية 14 عجلا على مر السنين. وقد اكتسبت هذه الحديقة سمعة حسنة بفضل جهودها في الحفاظ على هذه الانواع المهددة بالانقراض.

وامام هذه الحيوانات تحدٍّ وحيد وهو الصيادين الذي يقتلون هذا الحيوان من أجل بيع قرونها.

تزايد عدد وحيد القرن الأسود الجنوبي بسبب جهود الحفاظ في جميع أنحاء العالم. ولكن لا يوجد حتى الآن الكثير من حدائق الحيوان حيث يمكن العثور عليها ، خاصة خارج إفريقيا.

لقد كانت في طليعة الحفاظ على وحيد القرن منذ التسعينيات ، عندما وصلت أعداد وحيد القرن في الجنوب إلى أقل من 1000 ، أي أقل من حوالي 70،000 في السبعينيات.

أكبر تهديد لا يزال هو الصيادين الذين يقتلون وحيد القرن الأسود من أجل بيع قرونهم. تلك القرون التي يتم تقديرها في أماكن كثيرة مصنوعة فقط من شيء واحد ، الكيراتين ، الموجود في أظافرنا وشعرنا.

ومع ذلك ، فإن الاعتقاد بأن قرن وحيد القرن هو علاج لمجموعة واسعة من الأمراض ، من الحمى إلى التهاب المفاصل إلى السرطان ، هو مجرد خرافة.

اليوم يقدر أن هناك أكثر من 4 ألف وحيد القرن الأسود الجنوبي.

أنتج برنامج التربية في حديقة حيوان Taronga Western Plains 14 عجلاً على مر السنين ، واكتسب هذه الحديقة الريفية سمعة لجهودها في الحفاظ على الأنواع.

 

مصدر الصورة: Getty Image

اقرا ايضا:

جنوب أفريقيا: تسميم وحيد القرن.. خطوة قائمة لحمايته من الإنقراض!