أخبار الآن |  thenextweb

أعلن اتحاد ليبرا (Libra Association)، أنه سيطلق برنامج مكافآت مالية للمشاركين الذين يجدون ثغرات بالغة الأهمية في التعليمات البرمجية للعملة الرقمية المزمع إطلاقها في أوائل عام 2020، على أن توفر فيسبوك هذه الأموال.
وهذا الإتحاد هو منظمة سويسرية أوجدتها فيسبوك للإشراف على عملتها الرقمية المسماة ليبرا (Libra).
ويمنح الاتحاد الباحثين في مجال الأمن ما يصل إلى 10 آلاف دولار للإبلاغ عن الأخطاء الخطيرة.
وكتب مايكل انجل Michael Engle، رئيس النظام البيئي لمطوري ليبرا: إذا كان الناس سيعتمدون على ليبرا لتلبية احتياجاتهم المالية اليومية، فمن الأهمية بمكان أن تكون البنية التحتية وراء ذلك موثوقة وآمنة.
وأضاف “تم تصميم برنامج المكافآت الخاص بنا لتشجيع أعضاء مجتمع الأمن على البحث بعمق، حتى يساعدونا في العثور على أكثر الأخطاء دقة”.
فيما أوضح دانتي ديسبارت Dante Disparte، رئيس السياسة والاتصالات في اتحاد ليبرا، أن برنامج المكافآت يأتي قبل وقت طويل من طرح شبكة البلوك تشين الخاصة بالعملة، وأن الشبكة لن تُطرح حتى يتم أخذ المخاوف التنظيمية في الاعتبار وتلقي الموافقات التنظيمية المطلوبة.
ويأتي هذا التطور بالرغم من المخاوف التي أثارتها مجموعة الدول الصناعية السبع والكونغرس الأمريكي بشأن خطر تحول ليبرا إلى عملة ذات سيادة يمكن استغلالها لغسل الأموال وغيرها من الأنشطة الإجرامية.
وسبق أن دعت فيسبوك 50 باحثًا في مجال الأمن لدراسة الشبكة قبل فتحها للتدقيق العام من خلال منصة (HackerOne)، وهي خدمة لاختبار الأمن السيبراني تربط بين الشركات المهتمة بالأمن وصائدي الأخطاء.
وتتيح منصة (HackerOne) مجموعة متنوعة من طرق الدفع، بما في ذلك مجموعة من العملات العالمية والبيتكوين، وهي مُستخدمة من قبل شركات أخرى بارزة في عالم العملة المشفرة، مثل (Block.one)؛ ومؤسسة (Tron)؛ ومحفظة البيتكوين الأكثر شعبية في العالم (Blockchain).
ويبدو أن اتحاد ليبرا يرغب في اكتشاف الأخطاء قبل إطلاق خدمات البلوك تشين لأنه من الصعب ضبط المسار بمجرد إطلاقها.

شاهد أيضا: فيسبوك تقر بعلمها حول تسريب معلومات تتعلق بمستخدمي المتصفح الأزرق

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ليبرا: هل يمكن إيقاف عملة فيسبوك الجديدة؟

فيسبوك تتعرض للإحتيال من خلال عملة ”ليبرا“