أخبار الآن | الولايات المتحدة – Reuters

نشرت وكالة “رويترز” تقريراً، كشفت فيه أنّ “مجموعة من الممولين الذين يعملون مع شركة فيسبوك لدراسة تأثير الشبكة الإجتماعية على الديمقراطية، لوحت بالإنسحاب”، موضحة أنّ “سبب ذلك يعود إلى عدم قيام فيسبوك بتوفير البيانات للباحثين العاملين على المشروع، ما يعني أن الشركة قد أخلفت بوعودها بذلك”.

ولفت الممولون في بيان إلى أنّ “فيسبوك منحت 83 من الباحثين المختارين للمشروع، الوصول إلى جزء فقط مما يمكن توقعه من البيانات، مما جعل من المستحيل على البعض إجراء أبحاثهم”، مشيرة إلى أنهم “أعطوا فيسبوك مهلة حتى 30 سبتمبر/أيلول المقبل، لتوفير البيانات”.

وتركز اهتمامات الباحثين على نقص البيانات التي قد تعرض صفحات الويب، التي تمت مشاركتها على فيسبوك قبل كانون الثاني/يناير 2017.

وأوضح الممولون أنهم “يأملون أن يجد موقع فيسبوك طريقة لتوفير بيانات قوية ومحمية، لأن التحليل العلمي المستقل لمنصات وسائل التواصل الاجتماعي ضروري لفهم الانتخابات والديمقراطية في جميع أنحاء العالم”.

في المقابل، كشفت شركة “فيسبوك أنها لا تزال ملزمة بالمشروع القائم، وستواصل توفير الوصول إلى البيانات والأدوات لجميع المستفيدين، حالياً ومستقبلياً”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

لزيادة التركيز أثناء العمل.. إليكم هذه الميزة من ”غوغل“