أخبار الآن | الصين – asiaone

 

كشفت شركة Zhongrui Funing Robotics الصينية عن الروبوت “OR” الذي يعد أول روبوت صيني 100% يُستخدم في إجراء العمليات الجراحية الحساسة للعين.
أكدت جمعية طب العيون الصينية أنه رغم تواجد 40 ألف طبيب عيون مؤهل داخل الصين فإن هذا العدد لا يزال غير كاف لإزالة الضغط وعبء العمل عن كاهل هؤلاء الأطباء لتقديم خدمة أفضل للمرضى في مختلف المدن والقرى الصينية.

وأوضحت الجمعية أن النقص الذي تعاني منه الصين فيما يتعلق بأطباء العيون حيث تحتاج البلاد إلى 160 ألف طبيب على الأقل هو ما فتح الباب أمام الاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي AI من خلال صناعة الروبوتات الطبية مثل الروبوت أور “OR”.
وأوضح كبير مهندسي الشركة وان ميهوي أن:”استخدام الروبوت “OR” سوف يشكل طفرة ونقلة نوعية في مجال جراحات العيون اذ يمكنه تحديد المشاكل والأعراض المرضية التي يعاني منها مرضى العيون واستكشاف أماكن ومناطق استخدام الحقن بدقة في حال تطلب الإجراءات الطبية ذلك”.

https://twitter.com/All_techdaily/status/1163797834501480449

 

وأضاف:”أن الروبوت خضع لاختبارات سريرية في سويسرا في يونيو/حزيران الماضي وسيتم مواصلة تلك الاختبارات حتى أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري”.
وسُشار الى أن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات واللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح ووزارة المالية في الصين وضعتا خطة في عام 2016 تقتضي بحتمية تطوير ودعم صناعة الروبوتات الداعمة لتقنيات الذكاء الاصطناعي AI في مختلف المجالات حيث من المتوقع أن تصل أرباح صناعة الروبوتات بحلول عام 2020 إلى 30 مليار يوان ( 4.26 مليار دولار).

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

دراسة: الروبوتات بحاجة إلى فلسفة جديدة!

علماء يبتكرون روبوتاً بحجم صرصار يستطيع حمل رجل!