أخبار الآن | كاليفورنيا – الولايات المتحدة (وكالات)

قال المحلل الشهير مينغ تشي كو إن هواتف آيفون التي سيتم إطلاقها نهاية العام الجاري لن تدعم شبكات الجيل الخامس 5G بل سيتأجل ذلك للعام المقبل.

ومن المقرر أن تأتي هواتف آيفون القادمة في عام 2020 كلها بدعم لشبكات الجيل الخامس 5G دون استثناء لمجاراة هواتف الأندرويد المنافسة.

وستقوم آبل بتطوير شرائح المودم بنفسها بعد استحواذها على قطاع إنتل لإنتاج شرائح المودم للموبايل في صفقة بلغت مليار دولار لكن هذا سوف يكون في عام 2021 بينما سوف تعتمد على كوالكم لإمدادها بشرائح 5G العام المقبل لأن عمليات التطوير ستأخذ وقتاً طويلاً.

ووفقاً للمحلل مينغ تشي كو سوف تدعم هواتف آيفون 2020 شبكات الجيل الخامس بنوعيها: نطاق الموجات الفرعية 6 جيغاهيرتز Sub-6GHz، ونطاق الموجة الميليمترية mmWave. مع اختلافات في السرعة القصوى لكلٍ منهما.

وقد يشكل عدم قدوم تقنية الجيل الخامس 5G في هواتف الآيفون هذا العام إحباطاً لأولئك العازمين على الشراء خاصة وأن بعض الدول العربية مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وغيرهما سوف تشهد إطلاق تلك التقنية على نطاق واسع خلال الأشهر والسنوات القليلة المقبلة.

وسوف تقدم شبكات الجيل الخامس 5G سرعات اتصال خيالية تتراوح بين 1 إلى 2 جيغابايت في الثانية، وهذا ليس كلاماً نظرياً بل واقعاً ملموساً كما ذكر تقرير عن اختبار سرعة شبكات الجيل الخامس 5G داخل مدينة شيكاغو الأمريكية.

مصدر الصورة: storyblocks

المزيد:

6 هواتف هي الأغرب والأجمل في 2019.. ما هي؟