أخبار الآن | دبي – cnet

يعتبرُ موقع “يوتيوب” من أبرز وأهم المواقع استخداماً لمشاهدة مقاطع الفيديو، وعادة ما يشترك الناس في القنوات التي يهتمون بها، كي يتلقوا إشعارات بكل جديد. وحالياً، فإن عدد زوار موقع “يوتيوب” يصل إلى مليارين في الشهر الواحد.

وهناك الكثير من المميزات التي يستحوذ عليها يوتيوب، من بينها القدرة على تحميل 500 أغنية في المرة الواحدة، وإعادة تشغيل الفيديو من لحظة معينة وتشغيل الترجمة.

ففيما خص الميزة الأولى، فإنّ الأمر متاح من خلال خاصية تعرف بـ smart download، وبعد القيام بهذه العملية، سيكون بوسعك أن تستمتع إلى هذه الأغاني، حتى وإن لم تكن متصلا بالإنترنت.

أما الميزة الثانية، فهي تتعلق بالتالي: إذا كنت تتابع مقطعاً وأردت أن تتقاسم مشهداً معيناً مع أصدقائك، فأنت لا تحتاج إلى أن توضح لهم الدقيقة والثانية. يكفي أن تبعث إليهم برابط، وسيقومون بفتحه، وسيبدأ على نحو تلقائي من اللحظة التي أردتها أنت.

ويمكن القيام بذلك من خلال إضافة هذه الجملة القصيرة إلى آخر الرابط t=13m20s& وهذه الجملة تشير إلى الدقيقة 13 و20 ثانية، أما أنت فإمكانك أن تختار حسب رغبتك.

أمّا الميزة الثالثة المتعلقة بالترجمة، فهي ميزة تهمّ الكثيرين. فإذا أردت أن تحصل على شرح للفيديو أو أن تضيف إليه الترجمة المكتوبة، فهذا ممكن أيضاً. ففي حال أردت الشرح، اضغط على “CC” بعد النقر على زر الإعدادت أسفل الفيديو، وسترى الكلام الجاري في الفيديو معروضاً على الشاشة. أما إذا أردت الترجمة فاضغط على أيقونة شبيهة بجهاز التشغيل في الأسفل، ثم اختر اللغة التي تريدها.

وإذا كنت ممن تروقهم الصور المتحركة “GIF”، فإمكانك أن تقوم بالتقاطها وأنت تشاهد مقطع الفيديو على اليوتيوب، وربما تحظى بشعبية واسعة على المنصات الاجتماعية، ويمكن القيام بهذه العملية في ثوان.

مصدر الصورة: sotryblocks

للمزيد:

لأول مرة في تاريخ الطيران.. هبوط طائرة بطريقة آلية (فيديو)