أخبار الآن | theverge – 9to5mac – Mashable – apple

كشف موقع “آبل” على الإنترنت عن “توقف خدمة آيكلاود – iCloud من آبل” في مختلف أنحاء العالم، موضحة أنّ “المشكلة تؤثر على بعض المستخدمين”.

وتعتبر “آيكلاود” خدمة تخزين ونسخ إحتياطي عبر الإنترنت من “آبل”، وهي تمكّن المستخدمين من تخزين المعلومات بما في ذلك البريد الإلكتروني وجهات الإتصال والتقويم.  ومع هذا، فإنّ “آيكلاود” توفر للمستخدمين مساحة تخزين تصل إلى 5 غيغابايت مجاناً، بينما توفر مساحات تخزين إضافية مقابل رسوم إشتراك شهرية أو سنويّة.

وبحسب التقارير، فإنّ العطل طال مناطق أوروبا والولايات المتحدة الامريكية وأمريكا الجنوبية واليابان، بالإضافة إلى منطقة الشرق الأوسط أيضاً. ومع هذا، فقد ظهر أيضاً أن “آبل” تواجه مشاكل في أنظمة متاجر البيع بالتجزئة الخاصة بها، وقد أبلغ عدد من المستخدمين أنّ الموظفين غير قادرين على إكمال طلبات العملاء أو طلبات الدّعم.

إلى ذلك، كشف موقع “Down Detector” أن “المشاكل في الخدمة المبلغ عنها تتعلق بالبريد الإلكتروني والنسخ الإحتياطي وصعوبة الوصول إلى الخدمة بشكلٍ عام”.

أمّا “آبل” فأكدت أنّ “المشاكل تتعلق بميزات المستندات في السحابة وخدمات “العثور على أصدقائي” و “العثور على هاتفي” و “مركز الألعاب” و “ميزة وقت الشاشة”، فضلاً عن الصور والنسخ الإحتياطي والتبويبات والإشارات المرجعية والتقويم وجهات الإتصال والبريد والملاحظات والتذكير.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

خبراء يرصدون مشاكل أعطال فيسبوك