أخبار الآن | الولايات المتحدة – cnbc – theverge – wsj

شهدت أوساط شركة “أبل” جدلاً خلال الأيام الماضية، بعد الإعلان عن مغادرة جوني إيف، أحد أشهر مصممي الشركة، لمنصبه. ومع هذا، فإنّ تقارير عدّة كانت تحدثت عن الأسباب التي دفعت إيف إلى هذه الخطوة، وقد تمّ الحديث عن خلاف بينه وبين المدير التنفيذي للشركة تيم كوك.

SAN FRANCISCO, CA - SEPTEMBER 9: Apple Chief Design Officer Jony Ive (L) smiles with CEO Tim Cook in the demo area after a special event at Bill Graham Civic Auditorium on September 9, 2015 in San Francisco, California. Apple Inc. unveiled the latest iterations of its smart phone, the 6S and 6S Plus, an update to its Apple TV set-top box as well as announcing the new iPad Pro. (Photo by Stephen Lam/ Getty Images)

(Photo by Stephen Lam/ Getty Images) – تيم كوك وجوني إيف

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” لفتت إلى أنّ “المصمم لم ترقه بعض القرارات الاستراتيجية التي اتخذها تيم كوك، وكان منزعجاً من عدم حماس الأخير إزاء مسألة تطوير المنتجات”.

وأوضحت الصحيفة أنّ “إيف كان يشعر باستياء أيضاً، لأن شركة أبل صارت تغصّ أكثر فأكثر بمديرين قادمين من مجال المال، فيما يفترض أن تستقطب أشخاصاً على دراية بمجال التقنية الذي تشتغل فيه أبل”.

وفي السياق، أكّد إيف، مؤخراً، أنّه “سيغادر أبل، وسيؤسس شركة في مجال التصميم، بولاية كاليفورنيا“، موضحاً أنه “سيبقى في تعاون في أبل”.

NEW YORK, NY - OCTOBER 06: Apple's Cheif Design OfficerJony Ive speaks onstage during the 2017 New Yorker TechFest at Cedar Lake on October 6, 2017 in New York City. (Photo by Brian Ach/Getty Images for The New Yorker)

(Photo by Brian Ach/Getty Images for The New Yorker) – جوني إيف

من جهته، ردّ كوك على كل التقارير المتعلقة بهذا الأمر، موضحاً أنّ “ما جرى ذكره حول أسباب الرحيل في تقرير وول ستريت جورنال، عار عن الصحة ويفتقر إلى الدقة”. ولفت إلى أنّ “ما تم ذكره يظهر عدم فهم الطريقة التي يعمل بها فريق التصميم وكيف تشتغل شركة أبل”، وقال: “التقرير يقدم صورة مغلوطة عن العلاقات والقرارات والأحداث، حتى أننا نكاد لا نعرف الشركة التي يتحدث عنها”.

إلى ذلك، أثنى كوك على أداء وعمل فريق التصميم، وقال: “إنه موهوب بشكل كبير، وكما قال المصمم جوني فهم أقوياء حين يكونون معاً، وأنا واثق بأنهم سيبلون البلاء الحسن تحت قيادة كل من جيف وإيفانس وألان”.

وختم بالقول: “نحن نعرف الحقيقة، ونعرف الأشياء المذهلة التي يستطيعون القيام بها، والمنتجات التي يعكفون على تطويرها مذهلة”.

مصدر الصور: getty

للمزيد:

بسبب “خطاب الكراهية”..ألمانيا تغرم فيسبوك مليوني يورو