أخبار الآن | دبي – فيسبوك

لم يكن يوم أمس الأربعاء سهلاً على مستخدمي موقع “فيسبوك” وتطبيق التراسل الفوري “وتسآب“، وذلك بسبب العطل الكبير الذي أصاب هذين التطبيقين.، ومعهما أيضاً تطبيق “انستغرام”.

ما حصلَ استمرّ لساعات في العديد من الدول، وقد أدى إلى تعطل خدمة إرسال الرسائل الصوتية والصور والفيديوهات عبر “وتسآب”. أمّا على “فيسبوك”، فقد كانت هناك مشاكل في رؤية الصورة المنشورة، في حين أن تطبيق “ماسنجر” التابع لـ”فيسبوك” برزت فيه صعوبات في فتح التسجيلات الصوتية ضمنه.

صفحة “أخبار الآن” على “فيسبوك” تابعت هذا الحدث العالمي بإمتياز، والذي ترك أصداء واسعة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث انشغل العالم في متابعة تفاصيله، نظراً لأن هذه التطبيقات تعدّ أساس حياة الملايين من البشر حول العالم، لا بل المليارات.

وفي إطار المتابعة، نشرت الصفحة فيديو من برنامج “ستديو الآن” للحديث عن المشكلة التي واجهت المستخدمين. وشاهد الفيديو أكثر من 13 ألف مشاهد، فيما تفاعل معه كثيرون، حيث أكدوا مواجهتهم للعطل عبر “فيسبوك” و “وتسآب”، إذ قال أحدهم أنه “يواجه مشكلة في مشاهدة الصور”، في حين أشار أحدهم إلى أنّ “المشكلة ظهرت في الجزائر”. ولفت آخرون إلى أنّ “المشكلة هذه أعاقت عمليات التواصل والتراسل مع الآخرين”، في حين قال أحدهم أنهم “وجدوا أن المشكلة انتهت لديهم بعض وقتٍ من بروزها”.

 

ومع بروز المشكلة، نشرت الصفحة الخبر المتعلق بها، وقد تفاعل معه المئات من المتابعين، الذي أكدوا أن “المشكلة كانت قائمة واستمرّت لبعض الوقت في العديد من الدول”.

 

ولقياس حجم المشكلة، نشرت صفحة “أخبار الآن” منشوراً تضمن صورتين: الاولى لوتسآب والثانية لفيسبوك، وطرحت السؤال التالي: “هل ظهرت أمام الصور الموجودة بهذا المنشور.. نعم أو لا”.

وجاء الهدف من هذا السؤال لمعرفة ما إذا كانت المشكلة التي يواجهها المستخدمون كبيرة وشاملة، كما أن الإجابات تكشف عن حجمها. ففي حال كانت الصور واضحة وظاهرة لدى الكثير من المستخدمين، فهذا يعني أن المشكلة على صعيد فيسبوك ليست شاملة، بل هي طالت عدداً محدوداً من المستخدمين. وهذا ما برز فعلاً من خلال التعليقات، حيث كشف العديد من الناشطين أنّ “الصور في المنشور تبرز بشكل واضح أمامهم، وهو الأمر الذي يشير إلى أن المشكلة طالت عدداً معيناً من المستخدمين، وليس جمعيهم”.

 

واليوم الخميس، ذكرت شركة “فيسبوك” أنها “حلت مشكلة واجهت المستخدمين في إرسال وتحميل ملفات المواد الإعلامية عبر تطبيقاتها ومنصاتها للتواصل الاجتماعي”.

وقالت الشركة: “خلال إحدى عملياتنا للصيانة الدورية، أحدثنا مشكلة تجعل من الصعب على بعض الناس تحميل أو إرسال الصور والمقاطع المصورة”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

فيسبوك تعتذر عن الخطأ ولا تعلق على إمكانية إعادة أموال المتضررين