أخبار الآن | theverge

أعلنت شركة غوغل أنها لن تتابع إصدار أجهزة لوحية جديدة خليفة لجهاز العام الماضي (Pixel Slate)، وستخرج من سوق الأجهزة اللوحية لصالح التركيز على نماذج الحواسيب المحمولة التقليدية، مثل (Pixelbook).
ويأتي ذلك بالرغم من أنها كانت تخطط لإطلاق جهازين لوحيين أصغر حجمًا من (Pixel Slate) هذا العام، لكنها ألغت هذه الخطط، ونقلت الموظفين الذين كانوا يعملون على تطوير هذه الأجهزة إلى مناطق أخرى من الشركة.
وعن أسباب هذا القرارا، فيبدو أن نتائج اختبار ضمان الجودة المخيبة للآمال دفعت غوغل إلى التخلي تماماً عن كلا الجهازين، مع إبلاغ الموظفين بقرارها.
وفي هذا الصدد، قال متحدث باسم غوغل: “ستركز جهود الشركة على أجهزة الحاسب المحمولة لنظام التشغيل كروم (Chrome)، مع الاستمرار في دعم (Pixel Slate)”

ويعني هذا استمرار حصول جهاز (Pixel Slate) على تحديثات الأمان والبرامج لعدة سنوات قادمة، لكن لن يكون هناك (Pixel Slate 2).

وأكد ريك أوستيرلو، الذي يقود أعمال الأجهزة الخاصة بغوغل، جزءًا من هذه المعلومات عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر.
وتحدث أوستيرلو عن نية غوغل تحسين نظام التشغيل كروم على الأجهزة اللوحية، وذلك بعد أن أصدرت العديد من الشركات، بما في ذلك أيسر، وإتش بي، أجهزة لوحية تعمل بنظام التشغيل كروم.

 

وحصل جهاز (Pixel Slate) على تقييمات متواضعة عند عرضه للبيع العام الماضي. وحازت غوغل على الثناء فيما يتعلق بعتاد الجهاز، لكن كانت المشكلة في النظام التشغيلي (Chrome OS) على الجهاز اللوحي.
وعانت النسخة الأقل سعرًا من (Pixel Slate) من بطء شديد في الأداء، وبالرغم من أن الشركة قد حلت بعضًا من هذه المشكلات عبر التحديثات، لكن من الواضح أن الشركة أدركت أن مواجهة جهاز آيباد (iPad) من آبل ستكون معركة خاسرة.
كما لم يتمكن جهاز (Pixel Slate) من التفوق على جهاز (Surface) من مايكروسوفت بالنسبة للمستهلكين الذين يبحثون عن تجربة حاسب سطح مكتب كاملة على جهاز لوحي.
وفي الوقت نفسه، فقد حصل حاسب (Pixelbook) على تقييمات أفضل منذ صدوره في عام 2017، وذلك بالنظر إلى امتلاكه لوحة مفاتيح جيدة، وشاشة رائعة، وتصميم خفيف الوزن، وأسلوب فريد من نوعه.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

وأخيراً.. هذا هو موعد إطلاق سامسونغ غلاكسي ”نوت 10“

يوتيوب يتيح تجربة مستحضرات التجميل عبر الواقع المعزز