أخبار الآن | فنلندا – 01net – NDTV – sabq

تسعى شركة “نوكيا” الفنلنديّة لاستعادة مكانتها في السوق وسط مزاحمات فرضتها شركات الهواتف الأخرى، وهي اليوم تسعى لاستعادة أمجادها، بعد أن تجاوزت كبوة تخلفها عن كبار مصنعي الهواتف الخليوية.

وخلال السنوات الماضية، بدأت “نوكيا” طرح العديد من الهواتف من الفئة المتوسطة، ولكن هذا العام شاءت أن تطرح هاتفاً جديداً وهو “نوكيا 9 بيور فيو”، الذي يحمل 5 كاميرات خلفية.

ووفقاً للخبراء، فإنّ “نوكيا عقدت شراكة مع شركة غوغل، إذ اعتمدت نظام تشغيل “أندرويد ون” كنظام تشغيل في هواتفها”. وبحسب خبراء أمن المعلومات، فإنّ “النسخة الخام من أندرويد ون، التي تعتمدها نوكيا في هواتفها هي الأكثر أمناً، من النسخة المعدلة في بقية هواتف أندرويد التي تعتمدها عدد من الشركات، مثل سامسونغ”.

ويتميز نظام “أندرويد ون”، بالأمان والحماية من شركة غوغل، فالهواتف التي تحمله تحصل على أسرع تحديثات نظام أندرويد، فضلاً عن أحدث نسخه الصادرة، إضافة إلى تحديثات الأمان المتقدمة التي تضيفها غوغل بين حين وآخر ولا تحصل عليها بقية الهواتف سريعا.

وبذلك، فإنّ نوكيا وبشراكتها مع “غوغل” من خلال نظام التشغيل أصبحت الأكثر أماناً بين جميع الهواتف، وما عليها سوى التقدم نحو الأمام لفرض نفسها من جديد في الأسواق.

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

قطع الانترنت المتكرر خطر على حقوق الانسان