أخبار الآن | باريس – reuters

أطلقت في معرض باريس الجوي، طائرة كهربائية تسمى “أليس”، قادرة على التحليق لما يصل إلى 650 ميلاً وعلى متنها 9 ركّاب. وتهدف شركة “إيفييشن إيركرافت” المصنعة للطائرة، إلى تسيير رحلات على مسارات إقليمية مثل العاصمة الفرنسية إلى مدينة تولوز بجنوب فرنسا.

ولفتت الشركة إلى أنّ “أليس هي نتاج إعادة تفكير جذرية في الكلفة والتجربة، والأثر  البيئي للسفر الإقليمي”. وأصبح أثر السفر الجوي على البيئة محط تركيز رئيسي للمدافعين عن البيئة والمهمتين بقضية تغير المناخ، وتبحث شركات الطيران منذ فترة طويلة عن سبل لمواجهة الانبعاثات الضارة، والحدّ من تكاليفها من خلال تصاميم جديدة وتكنولوجيات أنظف.

وفي السياق، أشار بار يوهاي، الرئيس التنفيذي للشركة، أنّ “الطائرة أليس، تعمل بجزء بسيط من تكاليف الطائرات التقليدية، وستعيد تعريف كيف يمكن للناس السفر إقليمياً وستؤذن بعصر جديد من الطيران أهدأ وأنظف وأقل كلفة”.

ولفتت الشركة إلى أنها “ستستهدف المسارات المزدحمة مثل من باريس إلى تولوز ومن أوسلو إلى تروندهايم في النرويج، ومن سان هوزيه إلى سان دييغو في الولايات المتحدة”.

وأوضحت الشركة إن “أول زبون تجاري لها سيكون كيب إير، وهي واحدة من كبرى شركات الطيران الإقليمي المستقلة في الولايات المتحدة، إذ تخدم 35 مدينة هناك وفي الكاريبي”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ناسا تطلق ساعة ذرية للفضاء..ماهو دورها؟