أخبار الآن | الولايات المتحدة – futurism – fiercebiotech

يعاني أشخاص كثيرون من أمراض القلب من دون أن يعرفوا ذلك. ولهذا، فإنّ باحثين في معهد “روشيستر” للتكنولوجيا – نيويورك، ابتكروا “كرسي مرحاض” ذكي، قادر على إخبار الجالسين عليه ما إذا كانوا يعانون من هذا النوع من الأمراض، أو الفشل القلبي.

ويأتي هذا الكرسي مصحوباً بأجهزة استشعار مدمجة به، وهي تساهم في مراقبة صحة القلب بسهولة كبيرة. وبحسب موقع “ديلي بيست”، فقد أشار المهندس في المعهد نيكولاس كون إلى أنّ “الكرسي يتضمن أجهزة مراقبة تقيس المؤشرات الحيوية المهمة للقلب، بما فيها التخطيط الكهربائي وضربات القلب وتدفق الدم”.

ولفت كون إلى أنّ “الكشف عن وضع الشخص، يتطلب جلوسه على الكرسي لـ90 ثانية، علماً أن الاختراع قادر على معرفة حال الشخص من حيث شعوره بالقلق أو التوتر”. ومن المتوقع أن تحتوي النسخة النهائية من الكرسي على بطارية تدوم لـ6 سنوات، وأن يكون سهل التركيب كالمرحاض العادي.

https://twitter.com/LifetimeCareNY/status/1131938092548599810

ويسعى الباحثون للحصول على موافقة إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية على الاختراع، بحيث يصبح متاحاً مع نهاية عام 2021 أو بداية 2022. وتشير إحصائيات إلى إهمال من يعانون أمراضاً قلبية لحالتهم الصحية، إذ يعود ما يقارب 45% من المرضى الذين يشكون قصوراً في القلب للمستشفى، عقب مرور 90 يوما فقط على مغادرتهم إياها.

مصدر الصورة: تعبيرية – getty

للمزيد:

بحلول 2119 الرحلات الجوية ستفوق سرعة الصوت