أخبار الآن | هولندا – airlineratings

ابتكر باحثون في هولندا طائرة جديدة تختلف من حيث الشكل عن غيرها، في حين أنها تتميز باستهلاكها للوقود بكمية أقل بكثير. وبحسب موقع “airlineratings” المتخصص في شؤون الطيران، فإن “الطائرة الجديدة تحمل اسم “Flying-V”، وتشبه في شكلها الغيتار الكهربائي، كون مقصورة الركاب موزعة على قسمين”.

وجاءت فكرة الطائرة من رسالة ماجيستير أعدها طالب يدعى جوستوس بيناد، وفي وقت لاحق دعمت الخطوط الجوية الهولندية مشروع البحث الخاص بالطائرة، الذي تم في جامعة دلفت للتكنولوجيا بهولندا. ومن المقرر أن تبدأ الطائرة أولى رحلاتها التجريبية في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وأوضح الموقع أنّ “الشكل يدمج بين مقصورة الركاب وأجنحة الطائرة والأقسام المخصصة للبضائع و الوقود، بخلاف النماذج التقليدية للطائرات”، لافتاً إلى أنّ “النموذج المبتكر يراعي البنية التحتية في المطارات، مثل البوابات والممرات التي تتوقف عندها الطائرات لإنزال الركاب”.

ووصف الموقع الطائرة بـ”الثورية”، إذ أنها تستهلك وقوداً بنسبة تقل عن 20%، مقارنة بالطائرات الاقتصادية مثل “إيرباص إيه 350”. وأوضح الموقع أنّ “هذه الطائرة يمكن أن تستوعب 314 راكباً، وتعتبر مناسبة للرحلات الطويلة بسبب استهلاكها القليل للطاقة”.

 

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تحقيق أمريكي مع شركات تكنولوجيا عملاقة بشأن الاحتكار