أخبار الآن | techadvisor

لا شك أن استخدام الهواتف الذكية لم يعد يقتصر على اجراء اتصال أو مجرد الوصول الى الشبكة العنكبوتية، بل أصبحت مهام واستخدمات هذه الهواتف لا تُعد ولا تُحصى.
واحدى أهم استخدامات هذه الهواتف هي الألعاب، كما أن تطور ألعاب الهواتف الذكية بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، دفع الشركات لتصنيع هواتف ذكية، مصممة خصيصًا للألعاب، حيث تضم مجموعة من الميزات مثل: معالج فائق السرعة، وأنظمة تبريد متقدمة، وأدوات تحكم خاصة بالألعاب، وشاشات أكبر حجمًا بمعدل تحديث أعلى، وبطارية أكبر، وكل ذلك لتتمكن من لعب الألعاب القوية مثل: Fortnite، وغيرها بسهولة.

وفيما يلي أبرز 5 هواتف ذكية للألعاب خلال عام 2019:

1- هاتف Asus ROG:

أهم ما يميز هذا الهاتف هو دعم ثلاثة مستشعرات تحمل اسم AirTriggers تستخدم تقنية الموجات فوق الصوتية، والقابلة للبرمجة، لتوفير إمكانيات تحكم إضافية أثناء اللعب.
يأتي الهاتف مع عدة ملحقات اختيارية تزيد من قدراته، وتشتمل على: قاعدة الشحن TwinView Dock المزودة بشاشة ثانية تحول هاتف ROG إلى جهاز ثنائي الشاشة، وقاعدة للحاسب الشخصي – لتشغيل الألعاب على حاسوب مكتبي من خلال توصيل شاشة، وفأرة، ولوحة مفاتيح خارجية أثناء استخدام هاتف ROG كشاشة مساعدة – ووحدة تحكم بالألعاب Gamevice؛ لتوفير إمكانيات تحكم شبيهة بجهاز Nintendo Switch، لبث الألعاب لاسلكيًا على شاشات التلفاز الكبيرة.
كما يقدم الهاتف وضعًا جديدًا مخصصًا للألعاب يُسمى X Mode، يتيح لك إغلاق جميع العمليات التي تعمل في الخلفية بنقرة واحدة، وتخصيص ذاكرة الوصول العشوائي المتاحة للّعب، مما يحسن الأداء بشكل أكبر.

2- هاتف Razer Phone 2:

أفضل 5 هواتف ذكية للألعاب خلال العام 2019 (صور)

(Photo by Neil Godwin/T3 Magazine via Getty Images)

يأتي هاتف Razer Phone 2 بشاشة من نوع IGZO IPS LCD، بمقاس 5.7 بوصات، وبدقة 1440×2560 بكسل، وبكثافة 513 بكسل في البوصة الواحدة، وتدعم معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز في الثانية، مما يجعل الرسوم المتحركة تبدو مثل سلاسة صفحات التمرير، كما تظهر الرسومات بشكل أوضح.
واعتمدت الشركة على نظام تبريد البخار، المستخدم في أجهزة الحواسيب المحمولة الخاصة بها، والمخصصة للألعاب. ويأتي الهاتف بمكبرات صوت مزدوجة أمامية، في الحافات العلوية والسفلية.
يعمل الهاتف ببطارية سعتها 4000 ميلّي أمبير/الساعة، تدعم تقنية الشحن اللاسلكي، كما تحسن عمر البطارية كثيرًا مع تحديث نظام التشغيل Android 9 Pie.

3- هاتف Nubia Red Magic Mars:

 

لا يختلف هذا الهاتف في الأداء عن الهاتفين السابقين، حيث يعمل بالمعالج نفسه، ولكنه أقل في السعر، وهذه ميزة، ولكن الجانب السلبي فيه يتمثل في مواصفات الشاشة.
وقد أعلنت شركة ZTE خلال الأسبوع الماضي عن إصدار جديد من الهاتف يحمل اسم Nubia Red Magic Mars 3، يعمل بمعالج Snapdragon 855 الأحدث من كوالكوم، مع شاشة من نوع OLED، بمقاس 6.65 بوصات، وبدقة 1080×2340 بكسل، وبكثافة 388 بكسل في البوصة الواحدة، وبمعدل تحديث 90 هرتزًا، ومروحة داخلية. ولا شك أن هذه التحسينات رائعة، ولكن هذا الإصدار أُطلق في الصين أولًا، ومن المتوقع أن يصل إلى الأسواق العالمية بحلول شهر يونيو القادم.

4- هاتف Xiaomi Black Shark:

 

يعتبر هاتف شاومي Black Shark؛ هو الهاتف الأقل سعرًا في القائمة اليوم، وبالرغم من ذلك يتمتع بعدة ميزات منها: دعم نوع جديد من أنظمة التبريد، ومعالج إشارة صور ISP، الذي يوفر ألوان أكثر وضوحًا، وأداء سلسًا بشكل عام، بالإضافة إلى بطارية ضخمة بسعة 4000 ميلّي أمبير/الساعة، تدعم خاصية الشحن السريع Quick Charge 3.0.
يأتي الهاتف بشاشة من نوع IPS LCD ، بمقاس 5.99 بوصات، وبدقة 1080×2160 بكسل، وبكثافة 403 بكسلات في البوصة الواحدة.

5- هاتف OnePlus 7 Pro:

 

يأتي الهاتف بشاشة من نوع Fluid AMOLED، بمقاس 6.67 بوصات، وبدقة 1440 × 3120 بكسل، وبكثافة 512 بكسل في البوصة الواحدة، ويوجد مستشعر ضوئي لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة. وتتيح لك هذه الشاشة الاستمتاع بتجربة عرض عالية الدقة +QHD، بمعدل تحديث قدره 90 هرتزًا.

يعمل هاتف OnePlus 7 Pro بمعالج Snapdragon 855 من كوالكوم؛ ثماني النوى بتردد 2.84 جيجاهرتز، والمُصنع وفقًا لتقنية 7 نانومتر، ويوفر أداءً أعلى بنسبة 45% من الإصدار السابق Snapdragon 845، بالإضافة لتحسين وحدة معالجة الرسومات بنسبة 20%، وقدرة ذكاء اصطناعي أقوى بثلاث مرات، مع كفاءة أفضل في استهلاك الطاقة.

ويأتي بثلاث خيارات لذاكرة الوصول العشوائي RAM، بسعة 6 أو 8 أو 12 جيجابايت، وخيارين لمساحة التخزين الداخلية من نوع UFS 3.0 2-LANE، بسعة 128 أو 256 جيجابايت، ولا يدعم إضافة بطاقات الذاكرة الخارجية.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

قراصنة يشنون هجمات على مدن أمريكية بأداة طورتها NSA

قطار مضيء من الأقمار الصناعية يجوب الفضاء.. ويثير الدهشة (فيديو)