أخبار الآن | dw

جرت العادة أن تتنافس الشركات على تطوير تطبيقات تسمح للآباء بمراقبة استخدام ابنائهم للهواتف.الا أن شركة آبل قررت عدم السير بهذه القاعدة وإلغاء تلك التطبيقات من هواتفها.
وبررت الشركة الأمريكية قرارها بإلغاء عدد من التطبيقات بـ “تعريضهم خصوصية وأمن المستخدمين للخطر”، مؤكدة على أنه تم إعطاء المسؤولين عن تلكالتطبيقات  فترة زمنية تصل إلى 30 يوما لتعديلها بما يتناسب مع القواعد والمعايير الخاصة بشركة أبل.
وبينما يرى أصحاب التطبيقات أن قرار شركة أبل بعدم إتاحة تطبيقاتهم لمستخدمين هواتفها هو محاولة من أجل “الحد من المنافسة” بين تطبيقاتهم والأدوات المملوكة من جانب الشركة العملاقة.
وكانت أبل قد أضافت لأحدث نظام تشغيل خاص بهواتفها الذكية أدوات تسمح بقياس الفترة الزمنية التي يقضيها صاحب الهاتف في استخدام التطبيقات المفضلة لديه. كما تسمح الأدوات الجديدة للآباء بتحديد الوقت الذي يمكن لأبنائهم قضائه سواء في استخدام تطبيقات الهاتف أو البحث عبر مواقع الإنترنت. وهو ما كانت تقدمه الشركات المختصة بمثل هذه التطبيقات.
ورفضت شركة أبل الإدعاء بمحاولتها الحد من المنافسة، مؤكدة على أنها حذفت فقط التطبيقات التي تستخدم تقنية “إدارة الأجهزة المحمولة” للتحكم في الهواتف الذكية المملوكة من قبل الأطفال، والتي تستخدمها العديد من الشركات والمؤسسات لمراقبة استخدامات موظفيها لهواتفهم والتحكم فيها عن بعد.

مصدر الصورة: getty images

للمزيد:

حلّ طبي نادر.. عمليات تنمية لأعضاء بشرية في أجساد الحيوانات!

أول مذيع ذكاء إصطناعي ناطق بالعربية في العالم!