أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رويترز)

أعلنت شركة “آبل” الأمريكية، الخميس، عن استعدادها لفتح مختبر لاسترداد المواد، للبحث عن تقنيات جديدة باستخدام الروبوتات وتعليمها كيفية تفكيك الأجهزة واستعادة مواد قيّمة مثل النحاس والألومنيوم والكوبالت.

ويمتد مختبر “آبل” على مساحة 836 متراً مربعاً في نفس المنشأة بأوستن التي يوجد بها الروبوت ديزي، والذي بنته آبل. وحالياً، فإنّ هذا الروبوت يستطيع الآن أن يفكك أجهزة آيفون بمعدل 1.2 مليون جهاز في السنة.

وتسعى الشركة من خلالها هذا المختبر إلى أن تصبح كل منتجاتها من مواد معاد تدويرها أو قابلة للتجديد، غير أنها لم تحدّد موعداً لتحقيق هذا الهدف. لكن بعض المنتجات مثل ماك بوك إير تتضمن قطعاً من الألومنيوم مصنوعة من هواتف آيفون مذابة استعادتها أبل في إطار مبادلات.

وفي هذا الإطار، أشارت ليزا جاكسون، نائبة رئيس أبل لقسم السياسة البيئية والمبادرات الاجتماعية، إلى أن “الأبحاث في هذا المختبر ستزود أبل بالمعلومات بشأن كيفية تصميم منتجاتها”.

وأوضحت جاكسون في حديثٍ لوكالة “رويترز” أنّ “المعرفة التي سيتم الحصول عليها من المختبرات ستفيد كل قطاعات آبل”، وقالت: “بالطبع كلما تقدمنا سيترك ذلك أثره على المصممين والمهندسين“.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

انستغرام تتيح خاصية المشاهدة الجماعية للفيديوهات قريباً