أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

من المقرر أن تـَطرح شركة سامسونغ هاتفها الجديد “غالاكسي فولد” في ال 26 من شهر نيسان/أبريل الجاري.

ويتميز الهاتف بمرونة كبيرة تسمح بتحويله من هاتف تقليدي بشاشة 4.6 بوصة إلى جهاز يعمل بشاشة 7.3 بوصة، والعكس، أي طيه للعمل بالشاشة الصغيرة.

لكن مواقع ألكترونية أمريكية متخصصة في عالم التقنية ألقت نظرة على الهاتف الجديد قبل طرحه في الأسواق وكان لديها بعض الملاحظات.

وأهم هذه الملاحظات هو وجود خط رأسي في منتصف الشاشة، عند فتح الجهاز ليعمل بالشاشة الكبيرة. هذا الخط يقع في المنطقة التي يتم منها طي الهاتف.

موقع “ذا فيرج” قال إنه يمكن ملاحظة هذا الخط من خلال زوايا معينة لكنه يتلاشى مع مواصلة العمل على الجهاز.

والجهاز القابل للطي لا يطوى بشكل كامل، إذ يمكن رؤية فراغات جانبية عند تحويله إلى وضع الشاشة الصغيرة.

فسمك الهاتف وطوله في وضعية الغلق يجعلان الجهاز أكبر من أي هاتف آخر في الأسواق بهذه الوضعية، ونظرا لكبر حجم الجهاز، يصعب وضعه في جيوب الملابس العادية، لكن يمكن حمله في حقيبة يد أو جيب معطف.

ويمكن فتح ثلاثة تطبيقات معا على الشاشة. ويمكن السحب من الحافة اليمنى من الشاشة لفتح مجموعة من التطبيقات استخدمت حديثا، والنقر فوق أحد التطبيقات لفتحه في عرض منفصل.

ويتميز الهاتف بنظام استمرارية عمل التطبيقات بين الشاشتين الصغيرة والكبيرة. إذا فتحت تطبيقا على الشاشة الصغيرة، ثم تحولت إلى الشاشة الكبيرة، ستجد التطبيق ذاته يعمل هناك.

الجهاز الجديد من سامسونغ، مزود بمعالج Snapdragon 855 وذاكرة رام بسعة 12 غيغا بايت وسعة تخزين 512 غيغا بايت.

لكنه مزود بعدد أكبر من الكاميرات (ست كاميرات)، فهناك ثلاث كاميرات في الجانب الخلفي، بالإضافة إلى كاميرا 12 ميغابيكسل في الشاشة الأمامية (عند وضع الغلق)، وهناك كاميرتان يمكن استخدامهما عند تحويل الجهاز إلى وضع الشاشة الكبيرة.

Photo source: GettyImages

اقرا: شبكات الجيل الخامس تخلق حلول تقنية مفيدة