أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

للكائنات البحرية تنوع كبير وليس من السهل حصرها أو حتى تصنيفها لان لها خصائص كثيرة، وأساليب حياتها متنوعة وكذلك تختلف وظائف أعضائها وطرق تزاوجها وتكاثرها.

وقد ازداد الاهتمام بالكائنات البحرية وذلك لزيادة الاستفادة منها من الناحية الغذائية أو الطبية وأيضا للوقاية من شرها.

 

 

مؤخرا، أثارت مجموعة من الكائنات البحرية غريبة الشكل حيرة العلماء، بعد أن ظهرت للمرة الأولى على سواحل جنوب شرق ألاسكا، على إثر عبورها شمالاً على طول الساحل الغربي طوال السنوات القليلة الماضية.

ويقول العلماء إن هذه الكائنات الغريبة تدعى بايروسوميس، وهي مخلوقات استوائية لا تضم هيكلاً عظمياً، وتوجد عادة على طول خط الاستواء، وتظهر على شكل أنبوب طويل وردي اللون، وهي في الواقع كائنات تضم الآلاف من الخلايا الموحدة معاً، ويصل طول كل منها إلى نحو 15 سم، بحسب موقع سياتل بي آي.

إقرأ أيضا: رصد مظاهر مرتبطة بالحياة على قمر إنسيلادوس

وذكر ريك برودور الباحث في الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي لوكالة أسوشيتد بريس، أن بايروسوميس تشق طريقها باتجاه الشمال، وشوهدت للمرة الأولى عام 2014، ومنذ ذلك الحين ظهرت عدة مرات. وفي الآونة الأخيرة، بدأت تسبح باتجاه ساحل واشنطن وكندا وكولومبيا البريطانية وألاسكا.

وقال جيم ميرفي، المختص في العلوم البحرية، من الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي، إنها المرة الأولى التي يتم فيها رصد هذه المخلوقات تتجه شمالاً، ومظهرها مدعاة للقلق، حيث يدل على تغيرات كبيرة في النظام البيئي البحري.

إقرأ أيضا: 5.25 تريليون قطعة بلاستيكية تهدد الحياة البحرية في المحيطات

ويعتقد الباحثون أن ازدهار نشاط هذه المخلوقات، ناتج عن درجات حرارة المياه الدافئة في المحيط الهادي على مدى السنوات الماضية.

أيضا يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها:
إيران هي مصدر العتاد والأسلحة التي تملكها طالبان

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات